أمام الطلب الكبير على الرحلات الاستثنائية للارام.. ما هي البدائل من أجل التوجه إلى قطر؟

صورة مركبة لطائرة تابعة لشركة "لارام" ومشجعين لمنتخب أسود الأطلس

صورة مركبة لطائرة تابعة لشركة "لارام" ومشجعين لمنتخب أسود الأطلس . DR

في 08/12/2022 على الساعة 20:10

يرغب الكثيرون في تشجيع أسود الأطلس في قطر منذ تأهلهم التاريخي إلى ربع نهائي كأس العالم. أمام الطلب الكبير للجماهير، يبدو أن الرحلات الاستثنائية السبع التي برمجتها الخطوط الجوية الملكية المغربية غير كافية لتلبية الطلب القوي لحضور المباراة بين المغرب والبرتغال.. إليكم بعض البدائل.

لمواكبة حماس المشجعين المغاربة الراغبين في التوجه إلى الدوحة لدعم أسود الأطلس خلال مقابلتهم المقبلة يوم السبت 10 دجنبر، برمجت لارام أمس رحلات استثنائية حتى تضمن حضور أكبر عدد من المغاربة مباراة ربع النهائي بين المغرب والبرتغال.

وهكذا، تمت برمجة سبع رحلات تنطلق من الدار البيضاء (ذهابا وإيابا) بسعر ثابت قدره 5000 درهم، لكن لا يبدو أنها كافية أمام الطلب القوي الذي عبر عنه المشجعون المغاربة. إذا استطاع الكثيرون الحصول على التذكرة، فإن الكثيرين ينتظرون ويبحثون عن بدائل، حتى لو كانت مكلفة.

في اتصال مع Le360، أكد رئيس الفيدرالية الوطنية لوكالات الأسفار، محمد السملالي، أن العديد من المشجعين لجأوا إلى وكالات السفر في اليومين الماضيين للحصول على تذاكر طيران للتوجه إلى قطر من خلال شركات طيران أخرى.

وأوضح قائلا: "لقد طلب منا العديد من الزبناء الحصول على تذاكر إلى دولة قطر منذ تأهل المغرب لربع النهائي. بالإضافة إلى رحلات لارام الخاصة، هناك خط مباشر للخطوط الجوية القطرية تديره لارام. تم بيع تذاكر هذا الخط ما بين 14 ألف و15 ألف درهم بمجرد انتهاء مباراة المغرب ضد إسبانيا. واليوم، بيعت هذه التذاكر ما بين 27 ألف و28 ألف درهم".

في حين أن المقاعد المتاحة في الرحلات المباشرة محدودة، يتم تقديم بدائل للمشجعين من خلال رحلات فيها توقف في عدد من البلدان المجاورة لقطر مثل الإمارات أو المملكة العربية السعودية. رحلات "باهظة الثمن"، والتي يمكن أن تصل إلى 27 ألف درهم، وفق ما أكده رئيس الفيدرالية الوطنية لوكالات الأسفار.

وبحسب صاحب وكالة أسفار اتصل به Le360، بلغت تذكرة طائرة (ذهابا وإيابا) اليوم الخميس 8 دجنبر 2022 في رحلة تنطلق غذا 9 دجنبر من الدار البيضاء إلى الدوحة (الوصول يوم 10 دجنبر)، مع توقفين في المملكة العربية السعودية في جدة والرياض حوالي 23 ألف درهم.

البديل الثاني الأرخص ولكن مع المزيد من ساعات الطيران والانتظار سيكون التوقف في تركيا (الدار البيضاء-إسطنبول-الدوحة). يكلف هذا البديل ما بين 12 و20 ألف درهم، حسب شركات الطيران المختارة.

هناك بديل آخر للمغاربة المتوفرين على تأشيرة شينغن من خلال المرور عبر دول أوروبية مثل فرنسا أو إسبانيا. وتبلغ تكلفة تذكرة الطائرة (ذهابا وإيابا) في رحلة انطلاقا من الدار البيضاء يوم 9 دجنبر في اتجاه إلى الدوحة (الوصول يوم 10 دجنبر)، مع توقف في مدريد ما بين 22 و23 ألف درهم، وفقا لما ذكره صاحب وكالة أسفار في اتصال مع Le360.

تحرير من طرف صفاء الحضري
في 08/12/2022 على الساعة 20:10