مجموعة ODM للأنكولوجيا تتعبأ لمحاربة سرطان الثدي

مجموعة ODM للأنكولوجيا تتعبأ لمحاربة سرطان الثدي

مجموعة ODM للأنكولوجيا تتعبأ لمحاربة سرطان الثدي . ODM

في 15/11/2022 على الساعة 15:54

عبأت مجموعة ODM للأنكولوجيا والتشخيص بالمغرب، خلال شهر أكتوبر الأخير، مجموعة من الحملات التحسيسية بهدف مكافحة سرطان الثدي في أوساط مئات النساء، ومكنت هذه التعبئة من الكشف عن العديد من الحالات الإيجابية التي تم علاجها مجانًا من طرف المجموعة المختصة في الأورام وخدمات التصوير التشخيصي.

كثفت مجموعة ODM خلال شهر أكتوبر الوردي بعدة أنشطة مثل: حملات تحسيسية، نصائح غذائية، أنشطة رفاه، دعم نفسي، تدريب على الفحص الذاتي ويوغا... وذلك ضمن الحملة السنوية لأكتوبر الوردي، حيث نشط خبراء معترف بهم في مجال الأورام وخبراء التغذية والأطباء من مجموعة ODM ورشات عمل مع مئات المشاركين والمشاركات.

كما جرى خلال الفترة نفسها بكل من مدن وجدة ومراكش والدار البيضاء، تنظيم فحوصات مجانية، تكوين في مجال الفحص الذاتي، والتحسيس بالكشف المبكر عن سرطان الثدي.

© Copyright : ODM

ونظمت مجموعة الأنكولوجيا والتشخيص بالمغرب المختصة في الأورام وخدمات التصوير التشخيصي، العديد من أوراش العمل والمؤتمرات والدورات التدريبية بحضور خبراء معترف بهم في مجال الأورام وخبراء التغذية والأطباء المتطوعين من مجموعة ODM، حيث شاركوا في هذه التداريب وأجروا عدة فحوصات بالموجات فوق الصوتية وتصوير الثدي بالأشعة السينية لصالح العديد من المشاركين.

وبالإضافة إلى فحوصات الموجات فوق الصوتية والتصوير الشعاعي للثدي، التي يتم إجراؤها خلال هذه الأيام التحسيسية، نظمت مجموعة ODM تدريبًا على الفحص الذاتي للثدي. واستقطبت هذه الورشة مئات النساء اللواتي تم تدريبهن وتوعيتهن بأهمية الفحص الذاتي، ومكنت هذه التعبئة من الكشف عن العديد من الحالات الإيجابية التي تم علاجها مجانًا من قبل مجموعة ODM.

وأكدت مجموعة ODM من خلال هذه الحملة التحسيسية، التزامها بالقيام بدورها بشكل كامل كفاعل مسؤول ومواطن في المجال الصحي.

تحرير من طرف Le360
في 15/11/2022 على الساعة 15:54