الشركة البريطانية SDX تعلن عن اكتشاف حقلين للغاز في المغرب

تنقيب عن الغاز

تنقيب عن الغاز . DR

في 14/11/2022 على الساعة 15:31

أعلنت شركة "SDX Energy" البريطانية، الاثنين 14 نونبر 2022، عن افتتاح منطقة إنتاج جديدة للغاز، عقب عملية حفر ناجحة لبئرين بمنطقة الغرب.

وحسب ما جاء في بيان للشركة البريطانية، صباح اليوم الإثنين، فإنها اكتشفت مخزونين جديدين بكل من بئر SAK-1 و KSR-20 الذين يتواجدان بمنطقة الغرب.

وأشارت شركة التنقيب عن النفط والغاز البريطانية إلى أنه تم بالفعل توصيل بئر "SAK-1" بالبنية التحتية للشركة، حيث "تشير نتائج الاختبارات إلى أن الكميات الموجودة ستكون في الجانب المرتفع لتقدير P50 قبل الحفر البالغ 0.44 مليار قدم مكعب". هذا الأمر يفتح المجال أمام منطقة إنتاج جديدة في شمال غرب منطقة الإنتاج التاريخية للشركة.

وتابع البيان، أن "البئر "KSR-20" تعِد بتوفر إمكانيات وجود رواسب غاز مهمة، حيث يخضع حاليا لاختبار تراكم الضغط. إذ من المرتقب أن يتم وضعه رهن عمليات الاستغلال عند اكتمال التراخيص و انتهاء ربطه بالشبكة.

في المقابل، ذكرت الشركة البريطانية أنه سيتم الإعلان عن حجم الكميات المكتشفة والمقدرة في وقت لاحق.

وتعليقا على هذا الموضوع، قال مارك ريد، الرئيس التنفيذي لشركة "SDX"، إننا "سعداء بالنتائج المحققة من بئري SAK-1 و KSR-20، حيث ستساهم هذه الاكتشافات على الفور في نمو الإنتاج والإيرادات في منطقة ذات طلب قوي على الغاز". مضيفا "إن المغرب لا يزال يمثل مجالًا رئيسيًا لنمو الشركة، إذ نتطلع ونخطط إلى حفر جديد في عام 2023".

تحرير من طرف صفاء الحضري
في 14/11/2022 على الساعة 15:31