بالصور: هذه أسباب إغلاق نافورة ساحة محمد الخامس بالدار البيضاء

DR

في 12/11/2022 على الساعة 08:00

عادت أشغال الصيانة من جديد، لتغلق نافورة ساحة محمد الخامس بالدار البيضاء، المعروفة بـ"ساحة الحمام".

ووفق ما عايناه بعين المكان، فقد انطلقت أشغال الصيانة، وتم وضع حواجز من طرف شركة الدار البيضاء للبيئة، المشرفة على العملية.

وبهذا الخصوص، قال مولاي أحمد أفيلال، نائب عمدة الدار البيضاء -المكلف بقطاع النظافة-، إن إغلاق النافورة كان من أجل صيانتها فقط ولا وجود لأي إشكال آخر، وذلك بغرض إزالة فضلات الحمام التي تتسبب في مشاكل بآليات ضخ المياه".

وأوضح أفيلال بأن النافورة تخضع بشكل دوري للصيانة، وذلك تفاديا للخسائر التي يمكن أن يخلفها تراكم النفايات وفضلات الحمام بهذه النافورة، التي تم ترميمها بمبلغ مالي مهم.

© Copyright : DR

يذكر أن ساحة محمد الخامس، التي تبلغ مساحتها 12000 متر مربع، تم افتتاحها يوم الإثنين 22 ماي 2017، بعد ترميمها بكلفة إجمالية بلغت 140 مليون درهم.

ويضم المشروع، نافورة موسيقية تتكون من 3 حمامات، مرآب تحت أرضي يستوعب 173 سيارة، بساتين مصغرة، وتجهيزات حضرية، إضافة إلى أماكن مخصصة للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

© Copyright : DR

ويدخل تمويل المشروع، في إطار إنجاز المسرح الكبير للدار البيضاء، بكلفة إجمالية بلغت 1440 مليون درهم.

ويضم المشروع، قاعة للعروض الفنية تضم 1800 مقعد، قاعة للعروض المسرحية تضم 600 مقعد، قاعة للموسيقى الحديثة تتسع لـ300 شخص، قاعات صغيرة للتمرين، 4 قاعات للاجتماعات، فضاءات تجارية (مقهيان، مطعم رفيع، محل لبيع التحف الفنية)، جناح الفنانين والتقنيين (مخادع، فضاءات تقنية، التسليم والتخزين..).

تحرير من طرف فاطمة الزهراء العوني
في 12/11/2022 على الساعة 08:00