بالفيديو: 48 مليون درهم لحماية الطريق السريع تيزنيت-الداخلة من زحف الرمال

DR

في 27/10/2022 على الساعة 08:00

من المرتقب أن يتم تخصيص غلاف مالي يناهز 48 مليون درهما بغرض حماية الطريق السريع تيزنيت الداخلة من ظاهرة زحف الرمال.

وفي هذا الصدد، أبرمت وزارة التجهيز والماء والوكالة الوطنية للمياه والغابات، الثلاثاء 25 أكتوبر 2022، اتفاقية إطار للشراكة واتفاقيتين خاصتين، في مجال تنفيذ البرامج التنموية وفقا للأدوار والصلاحيات المنوطة بكل طرف.

الاتفاقيات الثلاث تهم إنجاز برنامج على مدى أربع سنوات، لحماية الطريق السريع تيزنيت الداخلة من ظاهرة زحف الرمال، بغلاف مالي يناهز 48 مليون درهم، إذ ستساهم وزارة التجهيز والماء بمبلغ 14 مليون درهم والوكالة الوطنية للمياه والغابات بمبلغ 34 مليون درهم.

هذه أبرز المضامين والأهداف التي تضمنتها الاتفاقيات الثلاث التي جرى التوقيع عليها اليوم، بين وزارة التجهيز والماء والوكالة الوطنية للمياه والغابات. #وزارة_التجهيز_و_الماء #المغرب

Posted by ‎Ministère de l’Equipement et de l’Eau - وزارة التجهيز والماء‎ on Tuesday, October 25, 2022

بالإضافة إلى إنجاز مشروع الربط البيني حوض سبو ـ أبي رقراق، طبقا للتوجيهات الملكية السامية بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الثانية من الولاية التشريعية الحادية عشرة.

هذه الاتفاقيات جرى التوقيع عليها بمقر وزارة التجهيز والماء بالرباط، من طرف نزار بركة، وزير التجهيز والماء، وعبد الرحيم هومي، المدير العام للوكالة الوطنية للمياه والغابات.

للإشارة، فإن الطريق السريع تزنيت الداخلة يندرج في إطار النموذج التنموي الجديد للأقاليم الجنوبية، الذي أعطى انطلاقته الملك محمد السادس بمناسبة تخليد الذكرى الأربعين لانطلاق المسيرة الخضراء، ويروم هيكلة الطريق الوطنية رقم 1 على طول 1055 كيلومترا، ولربط شمال المملكة بجنوبها ببنية طرقية متطورة.

تحرير من طرف أميمة كبدي
في 27/10/2022 على الساعة 08:00