بالفيديو: المغرب وموريتانيا يستكشفان فرص تطوير الشراكة والتعاون الاقتصادي

DR

في 21/09/2022 على الساعة 19:00

قرابة 100 مقاولة موريتانية شاركت في أشغال الدورة الثانية للمنتدى الاقتصادي المغربي الموريتاني الذي افتتح، أمس الثلاثاء 20 شتنبر 2022، بالدار البيضاء، بهدف تعزيز التعاون والشراكة الاقتصادية بين البلدين.

المنتدى الذي يهدف إلى استكشاف فرص الشراكة الاقتصادية بين الفاعلين المقاولاتيين بكلا البلدين، نظم بشراكة بين الاتحاد العام لمقاولات المغرب والاتحاد الوطني لأرباب العمل الموريتانيين وبحضور وفد مهم من رجال الأعمال الموريتانيين يمثلون 14 قطاعا.

وقالت وزير الاقتصاد والمالية، نادية فتاح العلوي، إن المنتدى يعد "هذه فرصة متجددة للمشغلين من بلدينا الصديقين والشقيقين للقاء والتبادل وتأكيد الطموح لبناء المزيد من الجسور بين المغرب وموريتانيا في مختلف قطاعات النشاط" مردفة أن "البلدين يتوفران على مؤهلات وإمكانات تنموية من شأنها إنجاح الشراكة بين البلدين".

وأكد المسؤولة الحكومية على "أهمية تنمية العلاقات التجارية والاقتصادية كونها رافعة رئيسية لتعزيز العلاقات بين البلدين"، معتبرة أن "انعقاد هذا المنتدى الاقتصادي اليوم ما هو إلا تأكيد على زخم التعاون ودوره في إعطاء دفعة جديدة للمبادلات بين الفاعلين الاقتصاديين في البلدين".

تصوير ومونتاج: عادل كدروز

رئيس أرباب العمل الموريتانيين يدعو إلى تقوية الشراكة الاقتصادية مع المغرب

تصوير ومونتاج: عادل كدروز

تحرير من طرف صفاء الحضري
في 21/09/2022 على الساعة 19:00