بالفيديو: هكذا يستعد مربو الأغنام بضواحي الرباط لبيع أضاحي العيد

Brahim Moussaaid / Le360

في 19/06/2022 على الساعة 08:00

فيديواستعدادا لعيد الأضحى 1443، يستعد مربو الأغنام بجهة الرباط سلا القنيطرة لعرض مواشيهم اعتبارا من الأحد 19 يونيو 2022، في مختلف المزارع والأسواق الجهوية.

ومن المقرر إطلاق أول سوق لبيع الأغنام يومه الأحد في السوق الأسبوعي بسيدي علال البحراوي، 40 كلم شمال شرق الرباط، على الطريق المؤدي إلى مكناس.

العديد من مزارع الماشية التي زارها Le360 في هاته المنطقة، تستعد لتسويق الحيوانات التي تم فحصها للتأكد من صحتها، والتي على الرغم من الجفاف تم تسمينها بشكل جيد، على وجه الخصوص بفضل الشعير المدعوم.

مربي المواشي محمد لديه قطيع وزبائن مميزون. يعترف بأن أغنامه تربى بطريقة "عضوية"، أي تغذيتها بمواد غذائية طبيعية، وليست معالجة كيميائية. ويشرح مبتسماً: "أغنامي تُباع حسب الطلب كل عام بمناسبة العيد". بشكل عام، السلالة التي يتم تربيتها في هذه المنطقة هي أغنام الصردي.

تحتل سلالة الصردي مكانة بارزة في تربية الأغنام في المغرب. تحظى بتقدير كبير على المستوى الوطني ويتم البحث عن الذكر كثيرًا في أسواق الأغنام.

يذكر أن الوضع الصحي للثروة الحيوانية الوطنية جيد مع عرض ماشية معدة للذبح في عيد الأضحى هذا العام تقدر بأكثر من 7 ملايين رأس.

تصوير وتوضيب: إبراهيم مساعد

تحرير من طرف محمد شاكر العلوي
في 19/06/2022 على الساعة 08:00