بالصور: هذه تفاصيل التوأمة الموقعة بين حرمة الله ورئيسة بلدية فيبو فالنتيا الإيطالية

توقيع اتفاقية بين بلديتي الداخلة وفيبو فالنتيا الإيطالية

توقيع اتفاقية بين بلديتي الداخلة وفيبو فالنتيا الإيطالية . DR

في 15/03/2022 على الساعة 19:10

تروم اتفاقية التوأمة، المُوقعة بين رئيس المجلس الجماعي للداخلة، الراغب حرمة الله، وعمدة فيبو فالنتيا، ماريا ليماردو، يوم الإثنين 14 مارس 2022، (تروم) إلى تعزيز سبل التعاون بين المغرب وإيطاليا على المستويين الاقتصادي والسياحي.

وهكذا، أفاد مصدر مطلع بأن هذه الاتفاقية تندرج في إطار التعاون اللا مركزي بين المغرب وإيطاليا، وتتطلع لفتح آفاق واعدة لتعزيز علاقات الشراكة بين الجانبين في المجالات الاقتصادية، السياحية، البيئية، الجمعوية، الثقافية والرياضية، اعتبارا للإقلاع النوعي الذي تشهده جهة الداخلة- وادي الذهب.

وحسب المصدر نفسه، فإن الاستقرار السياسي المتفرد الذي يتمتع به المغرب على المستوى الإقليمي مثّل أحد المؤهلات الرئيسية التي جذبت المسؤولة الإيطالية لإقامة علاقة تعاون بين الجانبين.

وفي هذا الصدد، عبّر حرمة الله رغبته في إقامة علاقات "دائمة وإيجابية في جميع القطاعات ذات الاهتمام المشترك" مع فيبو فالنتيا، فيما عبّرت هذه الأخيرة عن "انبهارها" بالتجربة المغربية في مجال تعزيز المشاركة السياسية للمرأة في الهيئات المنتخبة، معلنة عن مهمة اقتصادية لفيبو فالنتيا إلى المغرب قصد ترسيخ التعاون بين المدينتين.

وفي هذا الصدد، أشار سفير المغرب بإيطاليا يوسف بلا، بهذه المناسبة، إلى الدينامية التي تشهدها الصحراء المغربية، بقيادة الملك محمد السادس، والتي تمكنها من أن تصبح مركزا إقليميا استراتيجيا من حيث الربط عبر المحيط الأطلسي وبين أوروبا وإفريقيا.

وتجدر الإشارة إلى أنه حضر مراسم التوقيع على هذه الاتفاقية، القنصل العام للمغرب في نابولي، عبد القادر ناجي، ورئيس المجلس الإقليمي للداخلة، محمد سالم حمية، ورئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات بجهة الداخلة، جمال بوسيف.

تحرير من طرف عبير
في 15/03/2022 على الساعة 19:10