بالفيديو: شاهد الحلة الجديدة لـ"طريق الموت ويسلان" بفاس

Ahmed Echakoury / Le360

في 19/12/2021 على الساعة 17:00

فيديوأنهت الشركة المكلفة بتهيئة طريق ويسلان أو "طريق الموت" كما يلقبونها في مدينة فاس، أشغالها التي دامت أكثر من 12 شهرا، وذلك في إطار تنفيذ برنامج إعادة تهيئة الأزقة والأحياء والطرق بالعاصمة العلمية.

وفي تصريح لـLe360، قال عبد السلام البقالي، عمدة مدينة فاس، إن طريق ويسلان كانت في السابق في حالة يرثى لها، لكن بفضل مجهودات جميع الشركاء بالمدينة أصبحت الطريق في حلة جديدة مغايرة عن ما كانت عليه في الماضي.

وأضاف البقالي أن مشروع التهيئة يدخل في إطار تنفيذ برنامج إعادة تهيئة الأزقة والأحياء والطرق بمدينة فاس والذي يهم تقوية البنيات التحتية وانسيابية التنقلات عند مداخل ومخارج العاصمة العلمية.

وأشار البقالي إلى أن أشغال تهيئة طريق ويسلان تم الانتهاء منها بشكل كلي، لافتا إلى أن الطريق لم يعد ينقصها سوى الربط بالإنارة العمومية وإتمام تهيئة الطريق لتصل إلى منطقة باب جديد بالرصيف.

من جانبهم، نوَّه عدد من مستعملي طريق ويسلان في تصريحات متفرقة لمراسل Le360، بالحلة الجديدة التي أصبحت عليها الطريق بعد معاناة يومية مع الازدحام الشديد خاصة في أوقات الذروة وحوادث السير التي كان تتسبب فيها في السابق.

وتجدر الإشارة إلى أن طريق ويسلان تقع داخل المجال الحضاري لمدينة فاس، تحديدا بين حيي سيدي ابراهيم وباب فتوح، إذ كانت تصنف في السابق من أخطر المسالك الطرقية بمدينة فاس، لكونها سجلت العديد من حوادث سير مميتة، بسبب حالتها المزرية والكارثية.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 19/12/2021 على الساعة 17:00