بالفيديو: موريتانيا-السنغال.. ارتياح سائقي الشاحنات المغاربة بعد انطلاق أشغال بناء جسر روصو

عادل كدروز - Le360

في 02/12/2021 على الساعة 17:00

عبر سائقو الشاحنات والتجار المغاربة، الذين التقيناهم بنواكشوط، عن ارتياحهم بعد انطلاق أشغال بناء جسر فوق نهر السنغال، عند النقطة الحدودية للمدينتين التوأمين روصو، عشية الحفل الذي ترأسه كل من محمد الشيخ العزواني وماكي سال.

الحاج إبراهيم، رئيس نقابة سائقي الشاحنات المغاربة بموريتانيا، رحب بإنشاء جسر روصو، الذي يمثل "أمرا جيدا بالنسبة للسائقين المغاربة وغيرهم. وهذا سيمكن من تفادي التأخيرات لعدة أيام والتي كانت تتسبب في تلف الفواكه والخضر في بعض الحالات". ووجه الحاج إبراهيم عبارات الشكر للسلطات الموريتانية والسنغالية على هذه البادرة.

هذه القنطرة ستساهم في تعزيز التبادل التجاري بين موريتانيا والسنغال. ويعد بناؤها كمرحلة أساسية في إقامة خط بري إفريقي يصل طنجة بلاغوس، مرورا بنواكشوط وداكار وأبيدجان...

وعبر يوسف إبراهيم، وهو سائق شاحنة مغربي، عن رأي إيجابي في تصريح لـLe360 Afrique. ويرى أن هذه البنية التحتية المستقبلية ستمكن من تقليص مدة السفر بفضل العبور السريع لنهر السنغال.

نفس الرأي عبر عنه علي دياب، وهو تاجر مغربي يعمل في نواكشوط، والذي يعرف جيدا هذه الطريق التي خبرها لسنوات طويلة عندما كان يسافر إلى السنغال.

ويرى أنه بفضل الجسر، فإن مرور الأفراد، وبشكل خاص نقل البضائع، سيصبح سهلا للغاية، من خلال عبور النهر في ساعة أو ساعتين عوض الانتظار ثلاث إلى أربع وأحيانا خمسة أيام، كما هو الحال حاليا.

أمادو سيك، مراسل Le360 من العاصمة الموريتانية نواكشوط

تحرير من طرف Le360
في 02/12/2021 على الساعة 17:00