بركة يعلن عن إطلاق مشروع لتحلية مياه البحر بالدارالبيضاء

DR

في 23/11/2021 على الساعة 20:35

قال وزارة التجهيز والماء، نزار بركة إن الحكومة ستركز أكثر من السنوات المقبلة على مشاريع تحلية مياه البحر لمواجهة التحديات التي تواجهها المملكة في نقص المياه، معلنا عن إنطلاق مشروع لتحلية مياه البحر بمدينة الدارالبيضاء.

بركة الذي كان يتحدث، اليوم الثلاثاء 23 نونبر 2021، خلال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، كشف أن "الحكومة ستعطي انطلاقة مشروع مهم جدا وهو تحلية المياه البحر بالنسبة لمدينة الدار البيضاء الكبرى الذي يهم 300 مليون متر مكعب، وسيقام بشراكة بين القطاع العام والخاص"، مردفا أن مشروع تحلية المياه بالعاصمة الاقتصادية "من بين المشاريع المهيكلة والأساسية بالنسبة للمستقبل".

وأضاف المسؤول الحكومي، "سنواصل العمل على المشاريع الخاصة بتحلية مياه البحر على الصعيد الوطني"، مؤكدا "لدينا قناعة أن مواجهة التطورات المستقبلية المرتبطة بتقلص الإمكانيات المائية نتيجة التغيرات المناخية يمر من خلال التركيز على تحلية مياه البحر".

وأردف الوزير، أنه "مع التوسع العمراني والتطور الديمغرافي، ازداد الطلب على الماء، ومن الضروري أن تأخذ السياسات المطبقة بعين الاعتبار الضغط على ثروتنا المائية"، مشددا أن قطاع الماء "يشكو من بعض النواقص إذ يتعلق الأمر أساسا بهشاشة بعض المنظومات المائية إزاء الجفاف واستنزاف المياه الجوفية".

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 23/11/2021 على الساعة 20:35