فرنسا تستأنف إصدار "الفيزا" للسياح والطلبة المغاربة وفق هذه الشروط

DR

في 14/06/2021 على الساعة 10:30

تستأنف القنصليات الفرنسية في المغرب إصدار التأشيرات لفرنسا، انطلاقا من غد الثلاثاء 15 يونيو 2021، وذلك بالنسبة للطلبة والسياح المغاربة. وفق ما علمه Le360 من مصادر مطلعة.

سيكون بإمكان السياح والطلبة المغاربة تقديم طلبات الحصول على التأشيرات الفرنسية في المكاتب المخصصة لذلك في المغرب، اعتبارا من 15 يونيو 2021، وذلك عبر عدة شروط. حيث سيتم الإعلان على هذا الإجراء بشكل رسمي خلال الساعات القليلة القادمة.

ويتعين على الراغبين في الحصول على التأشيرة الفرنسية استيفاء عدد من الشروط؛ فالأشخاص المطعمون بلقاح "أسترازينيكا" يتعين عليهم إجراء اختبار الكشف عن كوفيد "PCR" لا تتجاوز مدته 72 ساعة، أو اختبار كشف سريع عن كورونا لا تتجاوز مدته 48 ساعة.

أما الأشخاص المطعمون بلقاح "سينوفارم" فشروط حصولهم على "الفيزا" جد معقدة؛ إذ سيتعين عليهم تقديم اختبار "PCR" قبل الصعود إلى الطائرة، واختبار كشف سريع عند الوصول، بالإضافة إلى الخضوع لعزل ذاتي لمدة أسبوع واحد. كما تطبق نفس هذه الشروط على الأشخاص الذين لم يتم تطعيمهم بعد.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات الفرنسية كانت قد أعلنت الأسبوع الماضي عن تخفيفها لتدابير السفر من وإلى فرنسا، حيث تم فتح تدفق المسافرين بين فرنسا والدول الأجنبية وفقًا لأساليب تختلف باختلاف الوضع الصحي للدول. إذ تم تصنيف المملكة المغربية ضمن الخانة البرتقالية ( انتشار متحكم فيه للفيروس).

تحرير من طرف محمد شاكر العلوي
في 14/06/2021 على الساعة 10:30