أخنوش واعمارة يدشنان أشغال المنطقة اللوجستيكية بآيت ملول بكلفة 17 مليار

DR

في 26/05/2021 على الساعة 10:00

ترأس كل من وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات ووزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، الثلاثاء 25 ماي 2021، حفل إعطاء انطلاقة أشغال الشطر الأول من مشروع المنطقة اللوجستيكية الجنوبية لأيت ملول التابعة ترابيا لعمالة إنزكان أيت ملول، بكلفة إجمالية بلغت 17 مليار سنتيم.

وأوضحت مصادر le360 أن الحفل الذي حضره أيضا والي جهة سوس ماسة ورئيس مجلس جهة سوس ماسة إلى جانب عامل عمالة إنزكان أيت ملول، يأتي في إطار تفعيل الاستراتيجية الوطنية لتنمية التنافسية اللوجستيكية.

وأضافت المصادر ذاتها أن المنطقة تمتد على مساحة تقدر ب172 هكتار على الطريق السريع رقم 1 بجماعة القليعة على مقربة من مركز المنطقة الصناعية آيت ملول، و ستتكلف بإنجازها الوكالة الوطنية لتنمية اللوجيستيك بكلفة 17 مليار سنتيم تقريبا، كما ستوفر أكثر من 500 فرصة شغل دائمة لأبناء المنطقة.

وأكدت مصادرنا أن هذا المشروع النوعي يأتي أيضا استجابة للحاجيات اللوجستية الملحة للجهة وفق مقاربة تشاركية بين مختلف المتدخلين والفاعلين المعنيين، تروم تحقيق التنمية المستدامة ومواكبة وتحفيز الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية وتحسين جاذبية الاستثمارات بالجهة كأول منطقة لوجستيكية للإقلاع التنموي بجهة سوس ماسة.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 26/05/2021 على الساعة 10:00