بالفيديو: البنك الشعبي يطلق أولى لقاءات "جهوية الاستثمار" من فاس

Le360

في 20/05/2021 على الساعة 12:00

أطلق البنك الشعبي، يوم الأربعاء 19 ماي 2021، أولى لقاءات "جهوية الاستثمار" من مدينة فاس كأول محطة من محطات اللقاءات الجهوية التي سينظمها لاحقا في عشر مدن كبرى بالمملكة خلال الفترة الممتدة من 19 ماي الجاري إلى 8 يوليوز المقبل، وذلك بهدف تحفيز الاقتصاد الوطني.

وفي تصريح لـLe360، قال حسن العطار الصوفي، رئيس مجلس الإدارة الجماعية للبنك الشعبي لجهة فاس-مكناس، أن الهدف من تنظيم النسخة الأولى من سلسلة لقاءات "جهوية الاستثمار" بمدينة فاس هو البحث عن نقط القوة وفرص الاستثمار التي تتيحها جهة فاس-مكناس.

وأوضح العطار، أن اللقاء يعد فرصة سانحة لتبادل الخبرات ووجهات النظر بين المهتمين بالشأن الاقتصادي بخصوص تعزيز فرص الاستثمار والنهوض بالحركة الاقتصادية بالجهة.

من جانبه، قال محمد عميمي، المدير التنفيذي المكلف ببنك المقاولات في البنك الشعبي المركزي، أن هذا اللقاء يدخل في إطار انخراط مجموعة البنك الشعبي في جهود إعادة تحريك عجلة الاقتصاد لما بعد جائحة كورونا، مشيرا إلى أن اللقاء يوفر المواكبة للمقاولات لإطلاق مشاريعهم الاستثمارية.

وأشار عميمي، إلى أن لقاء فاس المنظم عبر تقنية الفيديو عرف حجز أكثر من 30 موعد ستجمع ما بين مجموعة من الزبناء ومجموعة من المساندين ومع البنك الشعبي، وذلك من أجل مناقشة المشاريع الاستثمارية.

وتجدر الإشارة إلى أن لقاءات "جهوية الاستثمار" ستمتد إلى غاية 8 من شهر يوليوز المقبل، وستحط الرحال بعشر مدن كبرى بالمملكة هي فاس، الرباط، مراكش، الدار البيضاء، طنجة، العيون، الداخلة، أكادير، ووجدة والناظور.

وستعرف هذه اللقاءات مشاركة فاعلين من القطاع العام والخاص من قطاعات وزارية، كصندوق الضمان المركزي، والوكالة المغربية للنجاعة الطاقية، والمراكز الجهوية للاستثمار، والاتحاد العام لمقاولات المغرب، بالإضافة إلى هيئات وجمعيات مهنية.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 20/05/2021 على الساعة 12:00