تمديد فترة دعم العاملين في القطاع السياحي

DR

في 08/02/2021 على الساعة 20:30

أعلن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي عن تمديد فترة الدعم المخصص للقطاع السياحي إلى غاية مارس المقبل.

وذكر بلاغ للصندوق، أنه في إطار مواكبة المقاولات السياحية التي توجد في وضعية صعبة جراء الحالة الوبائية الراهنة، تم توقيع ملحق تعديلي للبرنامج التعاقدي بتاريخ 6 يناير 2021 من أجل دعم وإقلاع القطاع السياحي.

وأضاف البلاغ، أن الملحق التعديلي الموقع، يهدف إلى تمديد استفادة العاملين في القطاع من التعويض الجزافي الشهري الممول من الصندوق الخاص بتدبير جائحة كوفيد-19 المحدث بتعليمات ملكية، وذلك لفترة إضافية ممتدة من فاتح يناير إلى متم مارس 2021، بالإضافة إلى الحق في الاستفادة من التعويضات العائلية والتأمين الإجباري عن المرض حسب المقتضيات الجاري بها العمل.

ويهم هذا الإجراء، يضيف المصدر ذاته، كلا من مؤسسات الإيواء المصنفة، ووكالات الأسفار، وأصحاب النقل السياحي، والأجراء والمتدربين في إطار عقود الإدماج العاملين بالقطاع، إضافة إلى المرشدين السياحيين المسجلين بنظام الضمان الاجتماعي بموجب القانون رقم 98,15 والقانون رقم 99,15 المتعلقين بالتغطية الصحية والاجتماعية للعاملين غير الأجراء.

وأعلن بلاغ الصندوق، أن المشغلين المعنيين، الراغبين في استفادة الأجراء العاملين لديهم من هذا الدعم المالي، برسم أشهر يناير وفبراير ومارس، أن التصريح بهم عبر بوابة covid19.cncc.ma سيتم خلال الفترة التي سيحددها المرسوم المنتظر صدوره في الجريدة الرسمية. 

تحرير من طرف عبير
في 08/02/2021 على الساعة 20:30