وزير الداخلية: لا يمكننا حاليا استئناف تنظيم التظاهرات الثقافية

وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت

وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت . DR

في 27/10/2020 على الساعة 17:00

أكد وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت أنه «لا يمكن الترخيص لاستئناف نشاط قطاع تنظيم التظاهرات الثقافية والتواصلية، ما لم نكن متأكدين من أن عودة النشاط لا يتسبب في تسجيل بؤر وبائية لكورونا».

لفتيت الذي كان يتحدث، مساء اليوم الثلاثاء (27 أكتوبر 2020)، خلال أشغال جلسة الأسئلة الشفوية بمجلس المستشارين، وصف قطاع تنظيم التظاهرات الثقافية والتواصلية بـ«المهم»، معتبرا أنه «قطاع مرتبط بعدة قطاعات منها الصناعة التقليدية والسياحة الذي تراجعت مع الأسف عائداتها وهذا واقع حال يعيشه العالم بأكمله ليس فقط المغرب».

وأكد المسؤول الوزاري، أن «قطاع تنظيم التظاهرات الثقافية والتواصلية له خصوصيات تحتم علينا اتخاذ احتياطات مهمة حتى نتمكن من الترخيص لعودة نشاطه»، مشددا «لا يمكننا السماح للقطاع المذكور أن يستأنف العمل ما لم نتأكد من أن ذلك سيتسبب في ظهور بؤر تشكل خطر على العاملين»، مضيفا «الإجراءات المتخذة لم يتم إقرارها لقطع أزراق الناس بل الهدف منها حمايتهم من الجائحة».

وأضاف لفتيت «نحن ننتظر على أحر من الجمر إمكانية السماح باستئناف النشاط، لكن مع الأسف الأعراس والمآثم والتجمعات والتظاهرات تتسبب في تسجيل البؤر الوبائية».

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 27/10/2020 على الساعة 17:00