بالفيديو: بريد المغرب يقتني من "سيتروين" 225 سيارة كهربائية

DR

في 19/10/2020 على الساعة 12:00

تقدم بريد المغرب بطلبية للحصول على سيارات كهربائية. ويهدف بريد المغرب من خلال هذه الطلبية إلى إحداث تحول إيكولوجي في أسطوله، من خلال اقتناء سيارات "ستروين آمي" (Citroën Ami)، بحسب ما علم Le360 من مصادر موثوقة.

من المقرر تنظيم حفل تقديم سيارة "سيتروين آمي" الجديدة يوم الاثنين 19 أكتوبر في مصنع مجموعة مجموعة PSA في القنيطرة. ووفقا لمعلوماتنا، فإن بريد المغرب سيحصل على نسخة معدلة وكهربائية 100 في المائة من هذا النوع من السيارات والتي سيخصصها لشبكة توزيع الطرود البريدية.

"ستروين آمي"، هي سيارة صغيرة الحجم لا تحتاج إلى رخصة لسياقتها وهي سيارة غير تقليدية بسبب أبعادها وتصميمها، حيث يبلغ طولها مترين و41 سنتمترا وعرضها متر و39 سنتمترا وارتفاعها متر و52 سنتمترا. تسير هذه السيارة بسرعة قصوى تصل إلى 45 كلم في الساعة ولها استقلالية للسير مسافة تصل إلى 75 كلم، وبالتالي فإن هذه السيارة الصغيرة صالحة لأنشطة بريد المغرب فيما يخص نقل الطرود البريدية.

طلبية بريد المغرب، التي لها رمزية كبيرة، لها أيضا انعكاسات على صناعة السيارات المحلية. وتأتي في الوقت الذي يقوم فيه وزير الاقتصاد الفرنسي برونو لومير، بدعم من الرئيس إيمانويل ماكرون، بتكرار تصريحاته الهادفة إلى إعادة قطاع صناعة السيارات إلى فرنسا، ولا سيما صناعة السيارات الكهربائية.

وصرح برونو لومير مرارا وتكرارا قائلا: "ليس هناك من شك بالنسبة لنا في وضع خطة لصناعة السيارات دون أن تتعهد شركتا التصنيع الرئيسيتان، بوجو-ستروين ورونو، بإعادة نشاط تصنيع سياراتهما الكهربائية إلى فرنسا".

وعندما سئل رئيس مجلس إدارة مجموعة بي إس إيه، كارلوس تافاريس، حول هذا الموضوع خلال حلقة خاصة من برنامج "C dans l’air" على قناة France5، تشبث بفكرة نقل جزء من النشاط الصناعي للشركة خارج أوروبا، مستشهدا بمثال ستروين آمي الكهربائية التي أكد أنها ستصنع في المغرب.

وأوضح كارلوس تافاريس في ذلك البرنامج قائلاك "كل شيء يتوقف على السعر الذي ترغب في دفعه لشراء سيارتك. خذ على سبيل المثال ستروين آمي. فهي سيارة رائعة تهدف إلى حماية حرية الحركة الفردية في المدن: صفر انبعاثات مع بصمة صغيرة جدا. سعر هذه السيارة هو 19.99 أورو شهريا، وهو أرخص من باس نافيغو (Pass Navigo). لذلك إذا كنت ترغب في الحفاظ على سعر هذه السيارة في حدود 19.99 أورو شهريا، فسيتعين عليك قبول صنعها في مكان آخر. إنه ليس بعيدا جدا. إنه في المغرب. ونحن نعرف أن عرض مضيق جبل طارق لا يتجاوز 14 كيلومترا".

تحرير من طرف وديع المودن
في 19/10/2020 على الساعة 12:00