إلغاء رحلات خاصة إلى فرنسا انطلاقا من المغرب: هذا ما تقترحه لارام على زبنائها

DR

في 30/07/2020 على الساعة 12:00

في مذكرة داخلية حصل Le360 على نسخة منها، تقترح الشركة الوطنية على الأشخاص الذين حجزوا على متن الرحلات الخاصة نحو فرنسا المبرمجة ما بين 3 و10 غشت المقبل إمكانية تقديم تاريخ رحلاتهم وذلك بسبب القيود تلتي فرضتها السلطات الفرنسية.

بعد العربية للطيران، أكدت شركة لارام، الأربعاء 29 يوليوز، إلغاء رحلات خاصة من المغرب إلى فرنسا بسبب القيود التي فرضتها السلطات الفرنسية.

وخلافا للعربية للطيران التي أخبرت زبناءها منذ يومين بإلغاء رحلات خاصة إلى فرنسا، أعربت لارام عن أملها في أن تؤدي المفاوضات الجارية بين سلطات الطيران المدني والفرنسي إلى اتفاق.

وبالنظر إلى أن الرحلات الجوية الخاصة التي تؤمنها كل من لارام والعربية للطيران يجب أن تخصص فقط لإعادة المغاربة والمقيمين العالقين في الخارج، فإنه يبدو أن السلطات الفرنسية قررت حصر الترخيص الصادر للشركات المغربية على فقط الرحلات الجوية من فرنسا إلى المغرب (في اتجاه واحد) خلال الفترة الممتدة من 3 إلى 10 غشت (يمكن تمديد هذه الفترة في حالة تمديد حالة الطوارئ الصحية).

وبعد اضطرارها لتعليق رحلاتها الخاصة من المغرب التي كانت مقررة للفترة من 3 إلى 10 غشت، قررت لارام في نهاية المطاف إلى تجد مخرجا بعد القيود التي فرضتها السلطات الفرنسية.

ففي مذكرة داخلية، تقترح الشركة الوطنية حلولا على زبنائها المعنيين بهذه الرحلات الخاصة خلال هذه الفترة:

° إمكانية تقديم تاريخ الرحلة باستبدال التواريخ (ما بين 3 و10 غشت) بأخرى تواريخ رحلات مبرمجة قبل ثاني غشت.

° تغيير المطار (كل المطارات الفرنسية معنية قبل 2 غشت).

° تغيير الوجهة: تغيير مجاني لوجهة أوروبية في تاريخ لا يتجاوز 10 غشت.

° يسمح بالتعويض مقابل إشعار دائن مسجل صالح لمدة 18 شهرا من تاريخ الإصدار. يمكن استرداد هذا الرصيد نقدًا في تاريخ انتهاء صلاحية التذكرة. يتم الحصول على هذا الإشعار لدى وكالات السفر ووكالات لارام أو عن طريق الاتصال بمركز اتصال الشركة.

وتجدر الإشارة في الأخير إلى أن سفارة فرنسا بالرباط قامت بحذف تدوينة على حسابها على تويتر تؤكد فيها أن الرحلات المتوجهة من المغرب نحو فرنسا ما بين 3 و10 غشت 2020 سيتم تأمينها من قبل شركة "إير فرانس" و"ترانسافيا".

تحرير من طرف وديع المودن
في 30/07/2020 على الساعة 12:00