الحكومة تحرر 596 مخالفة أسعار في زمن كورونا

DR

في 30/03/2020 على الساعة 19:47

كشفت اللجنة الوزارية المكلفة بتتبع التموين والأسعار والجودة، أنه جرى تسجيل 596 مخالفة في المجال، وذلك خلال مراقبة 24.205 محلات للبيع بالجملة والتقسيط ومستودعات التخزين، خلال الفترة الممتدة من فاتح إلى 25 مارس 2020.

بلاغ لوزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة-قطاع الشؤون العامة والحكامة، أوضح أن هذه المخالفات، تضم 390 مخالفة بعدم إشهار الأثمان، و122 مخالفة متعلقة بعدم الإدلاء بالفاتورة، و40 مخالفة تمثلت في عدم احترام معايير الجودة والنظافة و33 مخالفة خاصة بالزيادة غير المشروعة في الأسعار المقننة وثلاث مخالفات متعلقة بالإدخار السري، فضلا عن 10 مخالفات مختلفة، وقد تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

أما في ما يخص جودة المواد والمنتجات المخزنة أو المعروضة للبيع، فقد قامت اللجان المختلطة بحجز وإتلاف حوالي 41 طن من المواد غير الصالحة للاستهلاك.

واستنادا إلى المعطيات التي تم عرضها من طرف المصالح المختصة التابعة لجميع القطاعات الوزارية المعنية بالتموين والأسعار والمراقبة، لاحظت اللجنة في ما يخص تموين الأسواق، ونتيجة للإجراءات المكثفة التي تسهر عليها كل القطاعات المعنية بشراكة مع المهنيين، أن الوضعية عادية والأسواق مزودة بكل المواد الأساسية.

وتابع البلاغ، أنه بخصوص أسعار أغلب المواد الأكثر استهلاكا، فقد سجلت استقرارا خلال الثلاث أيام الأخيرة مقارنة مع الفترة السابقة، على مستوى أسواق الجملة والبيع بالتقسيط، مع تسجيل أسعار بعض الخضر انخفاضات تراوحت ما بين 5 و15 في المائة مقارنة مع الأسبوع الماضي.

تحرير من طرف عبير
في 30/03/2020 على الساعة 19:47