بالفيديو: مصانع بالبيضاء تغلق أبوابها وأخرى تواصل العمل تحت شروط الوقاية

Khalil Essalak

في 25/03/2020 على الساعة 08:00

بدأت أزمة فيروس كورونا المستجد تُلقي بظلالها على الاقتصاد المغربي، خصوصا قطاع الصناعة، حيث أغلق عدد من رجال الأعمال مصانعهم ومَعاملهم، فيما لازال آخرون مستمرون في مزاولة أنشطتهم الصناعية تحت شروط الوقاية لحماية المستخدمين والعمال من وباء "كوفيد -19".

وفي هذا الصدد، زار فريق عمل le360 الأحياء الصناعية للدار البيضاء، المتواجدة بمناطق سيدي البرنوصي وعين السبع ومولاي رشيد، ليتبين أن 90 بالمائة من المصانع أغلقت أبوابها مؤقتا، في انتظار مرور سحابة كورونا، فيما يواصل آخرون العمل خلف أبواب مُغلقة، رافضين الحديث إلى وسائل الإعلام، مُبررين ذلك بالانشغال المُستمر لإنهاء ما تبقى من التزامات قبل الإغلاق لحماية المستخدمين والعمال.

وصرح نور الدين يسو، مُسير أحد المصانع بمنطقة سيدي البرنوصي، بالعاصمة الاقتصادية، أن الشركة المنضوي تحت لوائها المعمل لازالت مستمرة في تقديم خدماتها لزبنائها.

وأكد يسو، في تصريح لـle360، أن المصنع يسهر على حماية موظفيه وعماله عبر تطبيق كافة إجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد، مضيفا أن المؤسسة الصناعية بادرت إلى تقليص ساعات العمل مع الحفاظ على نفس الرواتب، رغم أن ذلك ستكون له أثار سلبية على المردودية والأرباح.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي وخليل السالك
في 25/03/2020 على الساعة 08:00