بالفيديو: تجار الدارالبيضاء يدعون إلى عدم تخزين "البوطاغاز"

adil gadrouz

في 23/03/2020 على الساعة 15:59

دعا تجار وأصحاب متاجر البقالة بمدينة الدار البيضاء المواطنين إلى عدم التهافت على تخزين قنينات البوطاغاز لتفادي استنزاف المخزون.

وعاين طاقم le360 خلال جولة في عدد من أحياء مدينة العاصمة الاقتصادية لاستقصاء رأي التجار حول مدى توفر مادة غاز البوتان في المتاجر فأكدوا وجود التموين كافي، داعين المواطنين إلى عدم التخزين بالتزامن مع هذه الفترة التي فعل فيها المغرب حالة الطوارئ الصحية لمواجهة فيروس كورونا.

ووجه وزير الداخلية ووزير الطاقة والمعادن والبيئة، دورية إلى ولاة الجهات وعمال أقاليم المملكة والمدراء الجهويين والإقليميين لوزارة الطاقة والمعادن والبيئة، بخصوص تعبئة وتوزيع هذه المادة الحيوية في نقاط البيع.

وتحث هذه الدورية على دعوة جميع المتدخلين المحليين، من شركات الإنتاج والتوزيع وأصحاب نقاط البيع بالتقسيط، للتقيد بمجموعة من الإجراءات للحيلولة دون حدوث اضطرابات في تزويد السوق الوطنية بقنينات الغاز، والحفاظ على سلامة المواطنين.

وتنص الدورية المشتركة على إلزامية بيع القنينات المعبأة مقابل نفس عدد القنينات الفارغة، وإعادتها إلى سلسلة التعبئة من قبل الموزعين، وبيع قنينة واحدة لكل زبون عند كل مرحلة التزويد، والسهر على ضمان توفير وسائل النقل الكافية للحفاظ على سلاسة التزويد بهذه المادة، وتمديد ساعات العمل بمراكز التعبئة لتلبية الاحتياجات الوطنية، إضافة إلى تكثيف زيارات لجان المراقبة بهدف رصد التجاوزات واتخاذ ما يلزم من إجراءات قانونية إزاء مرتكبيها.

تصوير ومونتاج: عادل كدروز

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 23/03/2020 على الساعة 15:59