بمبادرة من المدى.. "وانا" تسحب دعواها القضائية ضد "اتصالات المغرب"

DR

في 21/02/2020 على الساعة 07:58

قرر المجلس الإداري لشركة وانا "إنوي"، المنعقد يوم الخميس 20 فبراير 2020، سحب الدعوى القضائية التي وضعتها سنة 2018 ضد شركة "اتصالات المغرب" أمام المحكمة التجارية بالرباط.

أحيط مجلس إدارة شركة وانا (إنوي)، المنعقد يوم الخميس بدعوة من المدى المساهم الأكبر، علما بقرار إدانة شركة اتصالات المغرب من قبل الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات والمتعلق بالممارسات المنافية للمنافسة العادلة في سوق الهاتف الثابت.

وجاء في بيان صحفي لشركة وانا أن "مجلس إدارة وانا يرى أن الإجراءات والقرارات الصادرة في هذا الإطار ستعيد المنافسة السليمة إلى سوق الاتصالات، لصالح المستهلكين والشركات، في امتثال صارم للقانون والأنظمة المعمول بها في هذا المجال".

لذلك قرر مجلس إدارة وانا، بناء على اقتراح من مسيري شركة المدى، سحب الدعوى القضائية التي رفعت في عام 2018 ضد شركة المغرب للاتصالات أمام محكمة الرباط التجارية.

وللإشارة فإنه تم تغريم شركة اتصالات المغرب 3.3 مليار درهم بسبب المنافسة غير العادلة والممارسات الاحتكارية. وتم فرض الغرامة من قبل دركي الاتصالات على الفاعل التاريخي في هذا الميدان وسيتم دفع المبلغ بالكامل إلى الخزينة العامة. وفي الدعوى القضائية المرفوعة ضد اتصالات المغرب، كانت تطالب شركة إنوي بـ5.7 مليار درهم.

تحرير من طرف طارق قطاب
في 21/02/2020 على الساعة 07:58