تازة تحتضن المعرض الجهوي للمنتجات الفلاحية

DR

في 12/12/2019 على الساعة 13:30

تحتضن مدينة تازة خلال الفترة الممتدة من 13 دجنبر إلى 16 دجنبر 2019، الدورة السادسة للمعرض الجهوي للمنتجات المجالية الفلاحية وذلك تحت شعار "سلسلة المنتجات المجالية والفرص الواعدة للتشغيل في العالم القروي".

ويُنظَّم هذا المعرض بمبادرة من الغرفة الفلاحية لجهة فاس مكناس، بشراكة مع جهة فاس مكناس وعمالة إقليم تازة والمجلس الإقليمي لتازة وجماعة تازة والمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة فاس مكناس وبتعاون مع مجموعة من الفاعلين في مجال التنمية الفلاحية والقروية.

ويهدف هذا المعرض الجهوي للمنتجات المجالية الفلاحية، حسب المنظمين إلى التعريف بالمؤهلات الفلاحية لجهة فاس مكناس ومنتجاتها المجالية الفلاحية، وكذا إبراز أهمية التمويل لخلق فرص الشغل لشباب العالم القروي وتنمية قطاع المنتجات المجالية وتجديد المقاربة التشاركية بين المقاولة الشابة ومؤسسات التمويل ودعم ومساعدة التنظيمات المهنية الفلاحية على تسويق منتجاتها وكذا خلق فضاء للتواصل وتبادل الخبرات بين كافة المتدخلين في التنمية الفلاحية والقروية.

وتشتمل أروقة هذا المعرض على ثلاثة أقطاب رئيسية تتمثل في قطب لعرض المنتجات المجالية الفلاحية خاص بالتنظيمات المهنية التابعة لجهة فاس مكناس وبعض التنظيمات المهنية من خارج الجهة وقطب للمؤسسات الفاعلة في ميدان التشغيل وتأطير الشباب وقطب لشركات عاملة في القطاع الفلاحي.

كما تنظم طيلة هذا الحدث ندوات وورشات تأطيرية لفائدة شباب العالم القروي في مجال خلق المقاولة الصغيرة بالإضافة إلى أنشطة ثقافية ترفيهية بمشاركة جمعيات من المجتمع المدني المحلي.

وبالموازاة مع المعرض، سيتم تنظيم حملة للتبرع بالدم تخليدا لليوم العالمي للتبرع بالدم الذي يصادف الخامس من شهر دجنبر من كل سنة.

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 12/12/2019 على الساعة 13:30