الحكومة تفرج عن الزيادة في التعويضات العائلية الشهر المقبل

DR

في 28/08/2019 على الساعة 08:00

بعد تأخر صرفها لشهور، من المنتظر أن تفرج حكومة سعد الدين العثماني عن الزيادة في التعويضات العائلية للمنخرطين في الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي (CNSS) خلال شهر شتنبر المقبل، وفقا لما علم Le360 من مصدر حكومي.

وقال مصدر مقرب من سعد الدين العثماني إن "المجلس الحكومي سيعتمد خلال المجلس الحكومي ليوم غد الخميس مرسوم تنفيذ قرار دفع الزيادة في التعويضات العائلية للقطاع الخاص".

من جهته، أكد وزير الشغل محمد يتيم هذه المعلومات في تصريح لـLe360 ، مشيرًا إلى أن "الإفراج عن هاته الزيادات سيتم في 90٪ من الحالات في فاتح شتنبر بعد نشر المرسوم في الجريدة الرسمية قبل نهاية شهر غشت".

وأكد الوزير أن "مجلس الحكومة سيصادق يوم الخميس على مرسوم التنفيذ".

وتمت زيادة هذه التعويضات بمقدار 100 درهم لترتفع إلى 300 درهم لكل في حدود ثلاثة أطفال.

وعزا محمد يتيم التأخر في تطبيق هاته الزيادات العائلية إلى كون "مجلس إدارة CNSS لم يصادق على قرار الحكومة بزيادة التعويضات إلا بتاريخ 17 يوليوز الماضي".

وفي الوقت نفسه، بدأ صندوق الضمان الاجتماعي للقطاع العام في دفع هذه الزيادة منذ يوليوز الماضي، على عكس CNSS، الذي لم يصرف التعويضات لفائدة المنخرطين، بسبب غياب مرسوم حكومي.

كما أشار وزير الشغل إلى أن المزايا التي وفرتها مخصصات الأسرة في عام 2018 من قبل CNSS بلغت 5.5 مليار درهم لفائدة 1.3 مليون مستفيد.

تحرير من طرف محمد شاكر العلوي
في 28/08/2019 على الساعة 08:00