وقال مصدر لـLe360، إن المجلس طالب من الشركات المهتمة بتوفير برنامج عمل وخلق محتوى خاص بـ8 مدونين مؤثرين على منصات التواصل الاجتماعي، واستهداف الأسواق الفرنسية والألمانية والإسكندنافية والإنجليزية للتأثير في قرارات السفر.
وأضاف المصدر نفسه أن المجلس وضع دفتر تحملات يرفق مع طلب الإستشارة، يؤكد على ضرورة استكشاف المؤهلات الطبيعية التي تزخر بها مدينة أكادير، مع إبراز الثقافة الأمازيغية وطرق العيش، دون إغفال ما توفره المدينة من مؤهلات في وسائل الترفيه والرفاهية.
"وسيلة قديمة لجذب السياح الأجانب لم تعط أكلها في وقت سابق"، يقول أحد المهنيين في القطاع في تصريح لـle360، مشيرا إلى أن "المجلس السابق قام بتطبيق نفس الفكرة لكن لم يكن لها أي وقع بل واستنزفت خزينة المجلس بتعاقده مع مؤثرين فشلوا فشلا ذريعا في الترويج للمنطقة بالرغم من امتلاكهم للملايين من المتتبعين عبر هذه الوسائط".