العثماني: الخدمات الإدارية الإلكترونية ستحد من البيروقراطية والمحسوبية

DR

في 19/12/2018 على الساعة 19:50

شدد رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، على ضرورة إنجاح ورش الإدارة الإلكترونية لما له من أهمية في الحد من البيروقراطية والمحسوبية والقضاء على الرشوة.

وأوضح رئيس الحكومة، خلال حفل توزيع جوائز الدورة الثانية عشر للجائزة الوطنية للإدارة الإلكترونية "امتياز 2018"، اليوم الأربعاء 19 دجنبر 2018، أن الحكومة ماضية لتحقيق قفزة في هذا الورش الذي يتطلب من كل القطاعات العمومية بذل المزيد من المجهودات لتحسين استقبال المرتفقين بالمصالح العمومية وتبسيط المساطر الإدارية.

واعتبر أن الإدارة الإلكترونية تعد ركيزة أساسية لأنها تساعد على الانتقال إلى العالم الرقمي، إلى جانب إسهامها في اختصار الجهد والوقت والمال وتحقيق ربح كبير في التنمية.

وبعد أن أكد أهمية الارتقاء بالخدمات العمومية الموجهة للمواطن والمقاولة، دعا رئيس الحكومة إلى الاستغلال الأمثل والمتكامل لقنوات الاتصال التي تتيحها التكنولوجيات الحديثة، والمتمثلة أساسا في الإنترنيت والهواتف الذكية ومراكز الاتصال العمومية، "والسعي إلى التموقع داخل فضاء المعرفة الرقمي وتحقيق الجاهزية الإلكترونية الضرورية لبلورة مختلف مشاريع الإدارة الإلكترونية وإنجازها على أرض الواقع".

كما جدّدّ العثماني تأكيده على أهمية الدور الذي تلعبه الخدمات الإلكترونية في تسهيل ولوج شريحة واسعة من المرتفقين إلى الخدمات الإدارية بشكل فعال وفي كل وقت وحين، مشيدا بتخصيص جائزة "امتياز" التي تروم تشجيع وتحفيز الإدارات العمومية للرقي بمستوى خدماتها المقدمة للمواطن وللمقاولة.

وفي هذا الصدد، نوه رئيس الحكومة بالفائزين بجائزة "امتياز 2018" التي أصبحت منصة لتحفيز الابتكار والتميز، مهنئا الوزارة المكلفة بإصلاح الإدارة والوظيفة العمومية التي تحرص على التنظيم السنوي لهذه الجائزة الوطنية المتوخى منها تتويج الخدمات الإدارية الإلكترونية المتميزة بمختلف الإدارات العمومية.

تحرير من طرف عبير
في 19/12/2018 على الساعة 19:50