بالصور: تجار سوق الأحد يحتجون على عمدة أكادير

DR

في 24/09/2018 على الساعة 12:30

رفع عدد من تجار سوق الأحد بأكادير، قبل قليل، لافتات احتجاج في وجه رئيس المجلس الجماعي لأكادير، صالح المالوكي، المنتمي لحزب العدالة والتنمية، معبرين عن رفضهم لطريقة تسييره لأكبر مركب تجاري على صعيد افريقيا.

وأوضح مصدر le360، أن اللقاء المنظم بالقصر البلدي من طرف المجلس الجماعي، عرف مشادات بين التجار ورئيس البلدية حول مجموعة من النقاط التي تقض مضجع تجار سوق يحظى بالعناية الملكية.

وفي تصريح لـle360، قال اسماعيل المفضل، رئيس جمعية النسيم لبائعي الخضر والفواكه بالمركب التجاري سوق الأحد، إن احتجاجنا راجع إلى الفوضى التي يعرفها السوق منذ مدة في إشارة إلى سوء التسيير وكذا انتشار الباعة الجائلين بشكل كبير أمام المحلات التجارية التي تدفع الضرائب بصفة قانونية.

© Copyright : DR

وأضاف لمفضل، لا يعقل أن يتم تباشر الجماعة الحضرية لأكادير أشغال الهيكلة أو الترميم من دون تعلق أي لافتة تحدد موعد انطلاقها ونهايتها والجهة المالكة للمشروع والمنفذة، أي تفاصيل الصفقة برمتها، مشيرا إلى أن إدارة المركب تغلق أبوابها يومي السبت والأحد وهما اليومين اللذين يعرفان اقبالا كبيرا من لدن المتبضعين المغاربة والأجانب.

وطالب المتحدث من الجماعة تجاوز هذه المشاكل التي تحول دون تقديم خدمة جيدة للزائر المغربي وغير المغربي وتضر اقتصاديا بالتجار.

ويأتي هذا اللقاء في إطار عرض مشروع اعادة هيكلة مرفق سوق الأحد ومحيطه، لاطلاع الساكنة والمهنيين والحرفيين وأرباب المحلات التجارية بالمركب على مستجدات هذا الملف ومدى تقدم أشغال الهيكلة الجديدة.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 24/09/2018 على الساعة 12:30