بعد المقاطعة.. "سنطرال" تخفض ثمن الحليب للمصالحة مع المغاربة

DR

في 17/05/2018 على الساعة 00:02

أعلنت شركة "سنطرال دانون" اليوم الأربعاء، عن تخفيض أسعار الحليب بدرهم واحد في اللتر، وذلك تفاعلا مع حملة المقاطعة، التي أطلقها مغاربة منذ أسابيع عبر وسائل التواصل الاجتماعي، والتي شملت منتوجاتها.

وحسب بيان توصل Le360 بنسخة منه، فإن شركة "سنطرال دانون" ستطلق منذ غد الخميس 17 ماي 2018 الموافق لفاتح رمضان 1439 عرضا جديدا حول منتوج الحليب المبستر بسعر جديد، أطلقت عليه اسم "زين بلادي"، حيث ستعرضه لدى البقالة بثمن 6 دراهم بدل 7 دراهم.

وأوضح البيان أن هذه العروض، التي وصفتها بغير المسبوقة، تعد جزءا من حملة تبعث رسائل صلح إلى المستهلك، والعودة إلى العلامة التجارية "سنطرال" التي شكلت منذ حوالي 70 عاما جزءا من معيشه اليومي، وفق البيان، الذي أشار إلى أن هذه المبادرة تندرج "في إطار إصرار "سنطرال دانون" الدائم على ضمان سعر في المتناول بخصوص الحليب الطري. وبالتالي لم تسجل أي زيادة منذ يوليوز 2013."

ويأتي هذا العرض الخاص بشهر رمضان، بعد عرض آخر أطلقته يوم الاثنين 14 ماي، يتعلق بنسبة 20 في المائة على اليوغورت والمحليات، حيث يتجلى في منح كأس مجانا عند شراء 4 كؤوس.

وقال البيان إن العرض الجديد "زين بلادي" الذي يحتفي بتنوع جهات المغرب الـ12، حيث سيكون متاحا بسعر خاص يبلغ 6 دراهم عند شراء علبتين صغيرتين عوض 7 دراهم، تقول الشركة، التي تؤكد أنها تشتري الحليب من المربين بسعر معدله 3,60 درهم للتر.

وحسب البيان ذاته فإن "سنطرال دانون تشتغل يوميا من خلال سلسلة تزويد مغربية 100 في المئة، بمجموعة منظمة بطريقة فريدة من نوعها في السوق، وتتسلم الحليب مباشرة من 120000 مربي البقر من كل الجهات المنتجة للحليب بالمغرب"، مضيفة أنه "يخضع لاختبارات الجودة قبل البسترة والتعبئة. وتحقق سنطرال دانون في هذا الصدد هامش ربح لا يتجاوز 20 سنتيما للتر الواحد من الحليب، وفق ما تؤكده الشركة في بيانها".

وأشار البيان إلى أن هذا العرض يمثل جهدا كبيرا من طرف الشركة، ويعكس رغبتها في تحقيق المصالحة مع الأسر المغربية بمناسبة شهر رمضان المبارك حيث يوجد الحليب على كل مائدة إفطار.

تحرير من طرف منى
في 17/05/2018 على الساعة 00:02