مهنيو سيارات الأجرة الصغيرة ينتفضون في وجه مجلس أكادير

DR

في 19/12/2017 على الساعة 15:00

يعتزم مهنيو قطاع سيارات الأجرة الصغيرة بمدينة أكادير، الأسبوع المقبل، تنظيم وقفة احتجاجية، أمام قصر البلدية، بسبب المشاكل الكثيرة التي يعاني منها القطاع وضد سياسة المجلس الجماعي.

وحسب بلاغ يتوفر le360، على نسخة منه، فمن المرتقب أن تشارك في الوقفة كل من الجمعية المهنية لأرباب ومستغلي وسائقي سيارات الأجرة الصغيرة بأكادير، ونقابة سائقي سيارات الأجرة الكبيرة التابعة لفدرالية النقابات الديمقراطية، والجمعية المهنية للأعمال الاجتماعية لسائقي سيارات الأجرة، فضلا عن المكتب النقابي لمهنيي سيارات الأجرة الصغيرة بأكادير، التابع للاتحاد العام للشغالين بالمغرب.

وأورد المصدر ذاته، أن المكاتب النقابية والجمعوية المذكورة، عقدت اجتماعا بمدينة أكادير، لتدارس أهم المشاكل التي تعتري قطاع سيارات الأجرة الصغيرة، خاصة النقطة المتعلقة بمحطات الوقوف بالمنطقة السياحية، والتي راسل بسببها المهنيون، المجلس الجماعي، إلا أن هذا الأخير الذي تسيره أغلبية العدالة والتنمية، لم يتجاوب مع المتضررين.

وأمام هذا الوضع، يضيف البلاغ، تم سحب رخص الثقة من السائقين من طرف مصالح الأمن بأكادير، لمعاقبتهم وحرمانهم من العمل لمدة أسبوع كامل، محملين المسؤولية للمجلس الجماعي.

وعبر المهنيون عن رفضهم لمقترح المجلس، الرامي إلى وضع مجسم فوق سطح سيارات الأجرة الصغيرة، والخاص بالإشهارات، معتبرين ذلك انتهاكا لملك الغير.

من جهة أخرى، ينتظر أن تشل الوقفة المزمع إقامتها، الإثنين المقبل، قطاع سيارات الأجرة الصغيرة بمدينة الانبعاث، وهو ما سيؤثر لا محالة على حركة السير والسياحة الداخلية والخارجية واقتصاد المنطقة.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 19/12/2017 على الساعة 15:00