وزراء العثماني يطيرون إلى ورزازات لانقاذ السياحة

DR

في 02/11/2017 على الساعة 19:30

من المنتظر تنظم جماعة وارزازات، السبت المقبل، لقاء دراسيا من أجل بسط مختلف التدابير الكفيلة بضمان إقلاع تنموي لإقليم ورزازات.

وذكر بلاغ للجماعة، أن اليوم الدراسي سيشارك فيه وزراء في حكومة سعد الدين العثماني، ومن بينهم وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، محمد ساجد، والثقافة والاتصال، محمد الأعرج، والتجهيز والنقل واللوجيسيك والماء، عبد القادر اعمارة، وكاتبة الدولة في السياحة، لمياء بوطالب والمدير العام للمكتب المغربي للسياحة، والمدير العام للمركز السينمائي المغربي، بالإضافة إلى مدراء مركزيين وممثلي مؤسسات الإنتاج السينمائي والقطاع السياحي وممثلي القطاعات الحكومية المهتمة والمجتمع المدني.

وبحسب المصدر ذاته، سيتطرق المتدخلون في اللقاء للحاجيات الملحة للساكنة والقطاعات الاقتصادية بالإقليم، كما سيركز النقاش على محاور تهم القطاع السياحي والقطاع السينمائي، وكذا سبل وإمكانيات تطوير برامج وأنشطة ذات قيمة مضافة عالية مرتبطة بالفلاحة والمعادن والطاقات المتجددة.

كما سيتناول المشاركون واقع البنى التحتية في قطاع النقل التي تلعب دورا جوهريا ومحوريا للتنمية بالمنطقة لما يشكله الربط الناجع بين المناطق من فعالية في سهولة الولوج، كما سينقاشون سبل المساهمة في تثمين المؤهلات السينمائية والسياحية للمنطقة.

تحرير من طرف عبير
في 02/11/2017 على الساعة 19:30