خبراء أوروبيون يراقبون ضيعات الدجاج المغربية

DR

في 03/10/2017 على الساعة 09:00

أكد المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، أن فريقا من الخبراء من المفوضية الأوروبية، أشرف على مراقبة الخدمات البيطرية التي يقدمها المكتب، من أجل فتح باب تصدير لحوم الدواجن ومشتقاتها إلى بلدان الاتحاد الأوروبي.

وذكر بلاغ لـ «لـONSSA »، أن فريق الخبراء الذي حل بالمغرب ما بين الـ11 و22 شتنبر الماضي، قام بتقييم خطط رصد مخلفات الأدوية البيطرية والمبيدات والملوثات البيئية، ومدى متابعة تنفيذ هذه الخطط، إضافة إلى تقييم الكفاءة التقنية للمصالح البيطرية للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.

كما فحص اطلع المراقبون على التدابير التي يتخذها المكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية بشأن السلامة الصحية للحوم ومنتجات لحوم الدواجن ومنتجات الأحياء المائية.

وكشف المصدر ذاته، أن الخبراء قاموا كذلك بزيارة المفوضية الأوروبية عددا من ضيعات الدجاج والديك الرومي ومسالخ الدواجن واللحوم، ومحلات التجهيز، إضافة إلى مراقبتهم للأعلاف المخصصة للدواجن، وضيعات تربية الأحياء البحرية وشركات الأدوية.

وأضاف المصدر ذاته، أن فريق الخبراء الأوربيين، أجرى أيضا لقاءات مع المصالح البيطرية الجهوية التابعة للمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية، إلى جانب مختبرات التحليل المعنية بتنفيذ المراقبة الخاصة بالمنتجات الغذائية بالمغرب.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 03/10/2017 على الساعة 09:00