هذا مصير أشهر بائع مثلجات بمكناس بعد تسمم 50 زبونا

DR

في 29/06/2017 على الساعة 21:00

أقوال الصحفأقدمت عناصر لجنة مختلطة تابعة لسلطات مدينة مكناس، أمس الأربعاء، على تشميع أحد أشهر المحلات التي تنشط في مجال تقديم المثلجات لزبنائها بمنطقة حمرية بوسط المدينة، الخبر جاء في يومية المساء عدد الجمعة.

وحسب اليومية فقد طالبت اللجنة ذاتها المجلس الجماعي بالسحب النهائي لرخص ترويح المثلاجات داخل هذا المحل مستقبلا، كما أمرت النيابة العامة بوضع صاحب المحل المعروف بسوابقه في مجال تسميم المواطنين رهن الاعتقال الاحتياطي، في انتظار الشروع في محاكمته لاحقا وفق التهم المنسوبه إليه، على خلفية تورطه في تسمم خطير لحوالي 50 فردا من مختلف الأعمار، كانوا قد تناولوا مثلجات فاسدة اقتنوها من مستخدم تابع للمتهم المذكور، يستعمل سيارة معدة لترويج هذه المثلجات في شوارع المدينة.

وأفادت اليومية بأن اللجنة المذكورة، التي تترأسها عناصر تابعة لمكتب حفظ الصحة بعمالة الإقليم، وقفت على مجموعة من الخروقات والتجاوزات الخطيرة داخل هذا المحل، حيث قامت بحجز كميات كبيرة من المثلجات الفاسدة، قبل أن تقوم بعملية إتلافها استنادا على تقارير وصفت بالسوداء، تهم الوضع المزري لمكان صنع هذه المثلجات، الذي يفتقر لأبسط المواصفات الصحية وشروط النظافة.

وذكرت اليومية أنه فضلا عن النتائج السلبية لأكثر من 25 تحلية مخبرية أجريت على مختلف عينات هذه المثلجات ومشتقاتها، وعلى مجموعة من المواد والأدوات المستعملة في عملية الصنع.

تسمم خطير

كانت هذه القضية تفجرت وقائعها السبت الماضي، بعد ظهور أعراض تسمم خطيرة على مجموعة من الضحايا، أصيبوا بمغص شديد مرفوق بحالة من التقيؤ وارتفاع شديد في درجة الحرارة، وهو ما أدى إلى نقلهم واحدا بعد آخر على وجه السرعة إلى قسم المستعجلات بالمستشفى المحلي، وهو ما تسبب في حالة استنفار شديد وسط مختلف السلطات المحلية والأمنية والصحية.

تحرير من طرف حفيظ
في 29/06/2017 على الساعة 21:00