حكومة العثماني ترفع الدعم عن الدقيق والسكر و"البوطا"

DR

في 20/04/2017 على الساعة 11:59

قطع سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة الجديد، الشك باليقين في جدل رفع الدعم عن المواد الأساسية التي يدعمها صندوق المقاصة.

أكد العثماني، مساء أمس خلال تقديم برنامجه الحكومي أمام البرلمان، أن حكومته ستواصل إصلاح صندوق المقاصة «من خلال رفع الدعم تدريجيا عن المواد المتبقية »، وذلك بهدف «الزيادة في الاعتمادات الموجهة إلى تمويل سياسات وبرامج التنمية الاجتماعية، ودعم الفئات الهشة والمحتاجة».

وأضاف العثماني أن البرنامج الحكومي سيعمل على «تعزيز التضامن وتقليص الفوارق في الدخل ومحاربة الفقر والهشاشة والإقصاء الاجتماعي، من خلال دعم الفئات الهشة والفقيرة والفئات ذات الاحتياجات الخاصة».

ومن شأن ما تسميه الحكومة بـ"الإصلاح" أن يتسبب في احتقان وغليان شعبي لكون رفع الدعم عن هذه المواد الأساسية سيضر بالقدرة الشرائية للمواطنين، خاصة ذوي الدخل المحدود والطبقة المتوسطة.

ووفق رئيس الحكومة فإن البرنامج الحكومي يتضمن إجراءات تهم «تحسين شروط تطبيق مبادرتي دعم الأرامل وصندوق التكافل العائلي، وذلك عن طريق تبسيط المساطر، ومراجعة وتيسير إجراءات وشروط الاستفادة، بغية الرفع من عدد المستفيدات فعليا من هذا الدعم وتوسيع المستفيدين من التكافل العائلي بإدماج الأمهات المهملات».

تحرير من طرف عبير
في 20/04/2017 على الساعة 11:59