عمدة مراكش لـLe360: لهذا أجّلنا مشروع الدراجات الهوائية

DR

في 22/02/2017 على الساعة 09:30

قرر المجلس الجماعي لمدينة مراكش، تأجيل المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين جماعة مراكش وشركة "ميدينا بايك"، المدبرة لمشروع الدرجات الهوائية الذاتية الخدمة التي انطلقت مع استضافة المدينة الحمراء للمؤتمر العالمي للمناخ "كوب22".

وأوضح عمدة مدينة مراكش، في تصريح Le360، أن المجلس الجماعي للمدينة، قرر في دورته العادية لشهر فبراير، تأجيل المصادقة على مشروع اتفاقية شراكة بين المجلس الجماعي وشركة "ميدينا بايك" التي تتولى تسيير مشروع الدراجات الهوائية بالمدينة، وذلك بعد تخوف المستشارين بالمجلس حول رغبة هذا الأخير من إعفاء الشركة من أداء واجبات احتلال الملك العمومي لمدة سنتين، مضيفا أن المجلس ينتظر مراسلة وزارة الداخلية حول المشروع على أن يتم المصادقة عليه في الجلسة المقبلة لدورة فبراير المرتقبة في الـ28 من الشهر الجاري.

وتابع المصدر ذاته، أن مشروع الدرجات الهوائية يضم حاليا 300 دراجة، الهدف منها هو تشجيع المواطنين على المحافظة على البيئة، وكذا اسداء خدمة للسياح الذين يرغبون في اكتشاف المدينة باستعمال وسيلة صديقة للبيئة.

وكانت شركة «ميدينا بايك »، قد أطلقت في نونبر الماضي، مشروع الدراجات الهوائية الذاتية، صديقة للبيئة بهدف التخفيف من الازدحام والتقليص من الانبعاثات المضرة بالبيئة.

وتبلغ تكلفة الاشتراك السنوي في الخدمة 500 درهم، بينما تبلغ قيمة الاشتراك الأسبوعي 150 درهما، واليومي 50 درهما.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 22/02/2017 على الساعة 09:30