ثقافة

آلاء الهندي وفلبراتشي يطرحان أغنية مغربية بعنوان «نايضة»

أصدر كل من مغني الراب البحريني " فلبراتشي »، والفنانة الكويتية آلاء الهندي، كليب أغنيتهما المغربية المشتركة « نايضة »، عبر القناة الرسمية ل " فلبراتشي » على اليوتيوب.

تحرير من طرف غنية دجبار
في 25/01/2023 على الساعة 13:30, تحديث بتاريخ 25/01/2023 على الساعة 13:30
آلاء الهندي وفلبراتشي
آلاء الهندي وفلبراتشي من كليب "نايضة"

الأغنية من كلمات فلبراتشي ودافي والفنان المغربي مروان أصيل، ميكساج « دي جي أوتلو »، ماسترنغ مايك بوزي، أما الكليب فتم تصويره تحت إدارة المخرج علي أصبعي.

وتميز الكليب بالطابع المغربي، حيث تم تصويره في مكان بديكور مغربي، كالزليج، النقش، الآتات، والعديد من التفاصيل المغربية، وارتدت كل من آلاء و فلبراتشي، الزي التقليدي المغربي والإكسسوارات المغربية.

وتم تداول أغنية « نايضة » بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث عبر النشطاء المغاربة عن إعجابهم بالأغنية والكليب، وأيضا باتقاء آلاء وفلبراتشي للهجة المغربية.

وقالت آلاء في تصريحات صحفية سابقة: « كلي يقين إن شاء الله أن الأغنية سوف تحوز إعجاب المستمعين، لأنها عبارة عن كمية من الطاقة الإيجابية المتوهجة، كما أننا جميعاً كفريق عمل بذلنا مجهوداً كبيراً في صناعتها في سبيل أن تظهر وتصل إلى الجمهور بأفضل حال. وعلى الصعيد الشخصي، أؤكد أنني عشت متعة كبيرة في مراحل صناعة وتجهيز هذا العمل، خصوصاً أن الأغنية نقدمها باللهجة المغربية القريبة جداً إلى قلبي، والتي أغني بها للمرة الأولى ».

وتابعت الهندي: " أجمل شيء في الموسيقى، أنها تثقف الفنان من خلال تعدد اللغات واللهجات والإحساس، وشخصياً تجدونني حريصة دائماً على تعلم ذلك وتطبيقه بالتفاصيل، وبإذن الله لن تجدوني في الفترة المقبلة أقدم أغان باللغة الإنكليزية فقط، بل سقف طموحي أكبر بكثير، لأنني سأتعلم كل لغات العالم وأغني بها ».

من جانبه، أعرب فلبراتشي عن سعادته بالتعاون مع الهندي، قائلا: « آلاء أضافت طاقة متوهجة إلى الأغنية والفيديو كليب، ناهيك عن أن صوتها منح الأغنية الإحساس اللازم وجعلها مكتملة، والحمد لله كنا متوافقين فنياً ».

أما عن اختياره الغناء باللهجة المغربية، قال: " أحب التنوع دائماً في فني، كما أنني قادم من خلفية مغربية، ودائماً كنت أرغب في طرح عمل فيه من النكهة المغربية لكن بطريقتنا وفي الوقت المناسب، والحمد لله جاءت أغنية « نايضة » ووفقنا بها. وللعلم، عملنا على صناعة هذه الأغنية لأكثر من سنتين، إذ مرّت بتغييرات عديدة ».

تحرير من طرف غنية دجبار
في 25/01/2023 على الساعة 13:30, تحديث بتاريخ 25/01/2023 على الساعة 13:30

مرحبا بكم في فضاء التعليق

نريد مساحة للنقاش والتبادل والحوار. من أجل تحسين جودة التبادلات بموجب مقالاتنا، بالإضافة إلى تجربة مساهمتك، ندعوك لمراجعة قواعد الاستخدام الخاصة بنا.

اقرأ ميثاقنا

تعليقاتكم

0/800