فلة الجزائرية والغيوان يؤثتون فضاءات مهرجان تيميزار

براهيم توكار - Le360

في 07/08/2014 على الساعة 17:51

تنظم جمعية تيميزار، الدورة الخامسة لمهرجان تيميزار للفضة، بحضور ثلة من النجوم الذين سينشطون ليالي المهرجان من الفترة الممتدة بين 18 إلى 22غشت الجاري.

ويحيي ليالي مهرجان عاصمة الفضة العديد من الفنانين كالنجمة الجزائرية فلة، ومجموعة ناس الغيوان والمغني الشعبي عبد الله الداودي، والفنانة الأمازيغية فاطمة تبعمرانت ومجموعة إزنزاران.

وذكر بلاغ للجمعية المنظمة أن مجموعة "أمغران"، ستكون حاضرة لإحياء سهرات المهرجان إلى جانب فنانين آخرين كالفنان لحسن أنير، وأحمد أماينو، ومجموعة الكدرة للطرب الحساني، والشاب قادر والنجم الصاعد فريد غنام ومجموعة "أيت ماتن".

وأردف البلاغ أن الدورة الحالية ستشهد مشاركة تركيا، كضيفة شرف إضافة إلى وفرنسا والنيجر وموريتانيا قصد الانفتاح على تجارب الدول الأخرى في مجال صياغة الفضة.

وأضاف البلاغ أن المهرجان يهدف إلى تشجيع الحرف اليدوية المحلية، خاصة صياغة الفضة، التي تعتبر موروثا تاريخيا وحضاريا، ورمزا لقيم الجمالية والإبداع بالمنطقة، ورافدا تنمويا يساهم في تحقيق التنمية الاقتصادية المحلية.

هذا ويتضمن برنامج الدورة كذلك تنظيم معرض لمجوهرات الفضة وباقي الحرف اليدوية التي تزخر بها المدينة، وتقديم عروض يومية للتبوريدة، وعرض للأزياء والحلي المحلية، إضافة إلى عقد ندوة فكرية حول موضوع الصياغة الفضية بفضاء الخزانة الوسائطية محمد المختار السوسي.

تحرير من طرف Le360
في 07/08/2014 على الساعة 17:51