بالفيديو: مدينة العيون تحتضن المهرجان الوطني للمسرح الفردي المدرسي

Hamdi Yara / Le360      

في 05/06/2022 على الساعة 21:00

أُسدل الستار، السبت 4 يونيو 2022، بدار الثقافة بالعيون، عن فعاليات المسرح الفردي المدرسي، بتنظيم من الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالعيون، والذي شهد تقاطر مختلف جهات المملكة التي حلت بالعيون للمشاركة في هذه المنافسات الوطنية التربوية السنوية.

وقد فازت أكاديمية جهة - العيون الساقية الحمراء بالمرتبة الأولى وطنيا، ضمن منافسات السلك الثاني التأهيلي وطنيا عن مسرحية "رقصة الوجع"، كانت من نصيب الثانوية التاهيلية "معارك تكل" التابعة للمديرية الإقليمية للتعليم بالعيون، تحت عنوان "رقصة الوجع"، فيما فازت مؤسسة "التفتح محمد الغزواني" بمراكش بالرتبة الثانية عن مسرحية "قف".

أما عن السلك الابتدائي، فقد كانت الرتبة الأولى وطنيا من نصيب إعدادية جابر ابن حيان التابعة للمديرية الإقليمية بأزيلال، وذلك عن مسرحية "صرخة فاطمة" بينما كانت الرتبة الثانية صنف إعدادي من نصيب المديرية الإقليمية بسطات، التي عنونت مسرحيتها بـ"هناك أمل".

وتجدر الاشارة إلى أن هذه التظاهرة التربوية، التي كان قد وصل عدد العروض بها إلى 35، تروم بالأساس الرقي بالمهارات الفنية والأدبية والشخصية للتلاميذ والتلميذات بمختلف أسلاكها، ومن شأنها أن تدربهم على فن الإلقاء والإخراج والكتابة الأكاديمية وتشخيص الأدوار وفن التعبير عن ذواتهم ومحيطهم.

تحرير من طرف حمدي يارى
في 05/06/2022 على الساعة 21:00