بالفيديو: الحياة تعود إلى المسارح بعد 18 شهرا من الإغلاق

Brahim Mousaaid / Le360

في 24/10/2021 على الساعة 20:30

بعد أزيد من سنة ونصف من الإغلاق والتوقف جراء جائحة كوفيد-19، عادت المسارح الوطنية لاستقبال جمهورها للاستمتاع بالعروض المسرحية والأنشطة الثقاقية.

وعلى هامش عرض جديد للمسرحية "نايضة تو" لمخرجها أمين ناسور، عبر عدد الفنانين والفاعلين بالحقل الثقافي المغربي عن سعادتهم لاستئناف الحياة الثقافية بعد أزيد من سنة ونصف من الجمود جراء وباء كورونا.

وأكد المخرج المسرحي، أمين ناسور أن "الأزمة التي يعيشها المجال الفني تسببت في عطالة فئة عريضة من المهنيين الذين يشتغلون في المهن المرتبطة بالمسرح والسينما".

وأضاف المخرج المسرحي: "نتوسم خيرا في الوزير الجديد حتى يتمكن من مواكبة الإبداع والمبدعين لتجاوز آثار الجائحة".

وبخصوص مسرحية "نايضة تو"، أوضحت الفنانة وسيلة الصابحي، أن العرض امتداد للعرض المسرحي الأول "نايضة" الذي لاقى "نجاحا باهرا" قبل الجائحة، مضيفة أن أحداث المسرحية تدور حول قصة عائلة مغربية متميزة في رحلة سفر دائمة بحثا عن ابنها الوحيد علي الذي كان غائبا كشخصية حقيقية في النسخة الأولى.

تصوير ومونتاج: إبراهيم مساعد

يذكر أن قاعات السينما والمسارح عادت لاستقبال زوراها بشكل عادي بعد قرار الحكومة تخفيف الإجراءات نظرا للتحسن التدريجي في منحى الإصابة بفيروس كورونا بفضل التدابير المتخذة من طرف السلطات العمومية، وكذا التقدم الكبير الذي تعرفه الحملة الوطنية للتلقيح.

وشملت التدابير السماح بتنظيم التجمعات والأنشطة في الفضاءات المفتوحة والمغلقة لأقل من 50 شخص، مع إلزامية الحصول على ترخيص من طرف السلطات المحلية في حالة تجاوز هذا العدد، والسماح للحمامات وقاعات الرياضة بالاشتغال في حدود 50 في المائة من طاقتهما الاستيعابية.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 24/10/2021 على الساعة 20:30