تصنيف عالمي يضع جامعة وجدة الأولى وطنيا في البحث العلمي والابتكار

DR

في 04/10/2021 على الساعة 14:00

حققت جامعة محمد الأول بوجدة إنجازا جديدا، وذلك بعد تصنيفها الأولى وطنيا و13 عربيا وإفريقيا، و 38 دوليا، في مجال البحث العلمي والابتكار.

التصنيف الذي حددته هيئةScimago" Institutions Ranknig 2021"، وهي هيئة تصنف الجامعات العمومية والخاصة، اعتمد على ثلاثة معايير: البحث العلمي، والابتكار، والتأثير المجتمعي للجامعة على محيطها.

وأعرب رئيس جامعة محمد الأول بوجدة ياسين زغلول في تدوينة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي عن سعادته بهذا الإنجاز الجديد، والذي يتزامن مع "نجاح الدخول الجامعي 2021/2022"، وكذا "على إيقاع إنجازات التفوق من خلال الأرقام العالية التي وصلتها حملة التلقيح والتي عرفت انخراطا كبيرا من لدن الطلبة".

وأشار رئيس الجامعة إلى أن هذه الأخيرة تحتل حسب الهيئة نفسها "الصدارة في البحث العلمي فيما يخص الترتيب الخاص بالجامعات المغربية، و في مراتب مشرفة جدا على الصعيد العربي والإفريقي"، مُرجِعا هذا الإنجاز إلى كل مكونات الجامعة، و"خاصة في ظل الظرفية الحرجة للوباء وما تعيشه الجامعة كباقي المؤسسات من إكراهات"، وموجها التهاني لكل المنتمين لجامعة محمد الأول، وداعيا إياهم إلى "المزيد من الاجتهاد، خاصة و نحن نعيش الدخول الجامعي للموسم الجديد، ونستشرف الآفاق، ونطمح إلى مزيد من الإنجازات".

واختتم زغلول تدوينته بالتأكيد على بقاء الجامعة منفتحة على كل المبادرات البناءة من أجل تجويد الأداء في البحث العلمي، و دعمه من داخل المؤسسات الجامعية التابعة للجامعة.

تحرير من طرف محمد شلاي
في 04/10/2021 على الساعة 14:00