بالفيديو: الحليمي يكشف جوانب خفية للمرأة المغربية في "أيدي ناعمة"

DR

في 28/03/2021 على الساعة 20:00

أنهى المغربي الشاب فيصل الحليمي تصوير فيلمه القصير الجديد "أيدي ناعمة"، وسط توقعات بأن "ينال العمل السينمائي الجديد جوائز من خلال مشاركته في عدد من المهرجانات داخل وخارج المغرب".

الحليمي، ابن مدينة طنجة الذي أخرج فيلمه الروائي "15 يوم" قبل نحو عام ونال جائزة بمهرجان كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية كما شارك في ثلاثة مهرجانات دولية، يواصل بخطى ثابتة رسم معالم جديدة للسينما المغربية من خلال فيلمه القصير الجديد "أيدي ناعمة"، الذي شاركت فيه الممثلة المغربية جميلة الهوني، إلى جانب الممثل الشاب حمزة المسيح.

ويقول فيصل الحليمي، في تصريح لـLe360، إن "الفيلم القصير الجديد محاولة لرسم جزء من معاناة أخرى داخلية للمرأة المغربية من خلال الدور الذي تجسده الممثلة المغربية جميلة الهوني".

وأضاف الحليمي أن "الفيلم الجديد نقل نوعي عبر السينما لإعطاء صورة عن المرأة المغربية بوجه آخر، وليست تلك التي تصور فقط نساء الدوار والأطلس كاختصار لهذه المرآة".

وتحكي قصة الفيلم الروائي، وهو من سيناريو وحوار لمياء الخلوفي، كيف يعيش شاب عشريني رفقة امرأة في الأربعينات داخل منزل، في تنافر تام حيث يرضخ الشاب لتحكم وسلطة المرأة، رغم الحب المبهم الذي يجمعهما... ثم ينفجر مشكل بين المراة والشاب سيتسبب في قلب موازين حياتهما.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 28/03/2021 على الساعة 20:00