هؤلاء أعضاء لجنة تحكيم المهرجان المغاربي للفيلم بوجدة

DR

في 21/11/2020 على الساعة 08:00

أعلنت جمعية "سيني مغرب"، المنظمة للمهرجان المغاربي للفيلم بوجدة، والمزمع تنظيمه من 25 إلى 29 نونبر 2020، تحت شعار "وجدة.. ملتقى للسينما المغاربية"، عن أعضاء لجنة تحكيم المهرجان في نسخته التاسعة.

وحسب بلاغ صحفي، توصل Le360 بنسخة منه، فقد اختير المنتج والمخرج السينمائي المغربي عبد السلام الكلاعي رئيسا للجنة التحكيم لنسخة هذا العام، والمنظمة استثناء بشكل رقمي، نتيجة تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد بالبلاد، حيث ستعرض فقرات المهرجان وفق برنامج مدروس على المنصات الرقمية ومواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار ذات البلاغ إلى أن اللجنة ستتكون أيضا من الممثلة التونسية عائشة بن أحمد، والمخرج السينمائي الليبي أسامة رزق، والمخرج ومدير الإنتاج الموريتاني سيدي محمد شيكر، والممثلة الجزائرية ريم تاكوشت، حيث ستنكب هذه اللجنة على مشاهدة ستة أفلام سينمائية طويلة من مختلف الدول المغاربية، بالإضافة إلى 12 شريطا قصيرا مشاركا ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان.

وأكد المصدر ذاته أن الأفلام المغاربية المتنافسة ستعرض على موقع المهرجان الرسمي ومنصات التواصل الاجتماعي، خلال 24 ساعة متواصلة لكل فيلم، سواء القصيرة أو الطويلة، والتي تمثل الدول المغاربية الخمس، قبل حذفها من الموقع الرسمي للمهرجان من أجل مشاهدتها وتقييمها وتداول نتائجها من لدن لجنة التحكيم الرسمية، حيث تتوقع إدارة المهرجان متابعة عريضة لفعاليات هذه التظاهرة الفنية والسينمائية، وخاصة من الجمهور العاشق للسينما والمحترفين من العرب والمغاربيين، من مخرجين ومنتجين وفنانين وصناع السينما عموما، بالإضافة للنقاد والصحافيين والإعلاميين والداعمين ، وأصدقاء المهرجان من مختلف دول العالم.

وبيّن بلاغ اللجنة المنظمة للمهرجان، أنه ستتخلل العروض السينمائية، ورشات تقنية وفنية عن بعد، في المهن السينمائية، ككتابة السيناريو والإخراج والماكياج، بالإضافة لماستر كلاس، وندوتين حول السينما والثقافة والتنمية، والسينما ما بعد كوفيد-19، ينشطها دكاترة وأساتذة مختصون، وسينمائيون مهتمون، ومتحدثون معروفون على الساحة المغاربية. 

تحرير من طرف محمد شلاي
في 21/11/2020 على الساعة 08:00