بالفيديو: الكتبيون بطنجة يستعدون لدخول مدرسي تحت وطأة كورونا

Le360

في 30/08/2020 على الساعة 08:00

يسارع الكتبيون بمدينة طنجة، في هذه الفترة من السنة، كنُظرائهم بباقي مدن المغرب، من أجل الإعداد لاستقبال جيد وآمن للموسم الدراسي الجديد، ولكن مع توقّع إكراهات مقلقة، أملتها عليهم جائحة فيروس كورونا المستجد.

الكتبيون بمدينة طنجة، استعدوا مبكرا في ظل تخوف كبير قُبيْل الدخول المدرسي، حيث عملوا على اقتناء أزيد من 70 في المائة من الكتب والأدوات المدرسية التي ستشكل نواة الدراسة حضوريا أو عن بعد في الموسم الجديد.

واعتبر عدد من الكتبيين بمدينة طنجة، أن جائحة كورونا، عكس باقي السنوات الماضية، فرضت عليهم إجراءات جديدة يعملون على التاقلم معها وفقا للتدابير الاحترازية المتخذة على الصعيد الوطني، وسط ترقب كبير في تحرك مبيعات المقررات وفي ظل الحديث عن "ضبابية" تحجب ملامح الدخول المدرسي لموسم 2020/2021.

وكشف بعض الكتبيين أن الدخول المدرسي لهذا العام تحاصرهم فيه ظروف ومشاكل كثيرة، بالنظر إلى تغيير بعض المقررات، ناهيك عن ما يعانيه آباء وأوياء أمور التلميذات والتلاميذ من مشاكل مادية جراء أزمة كورونا.

ويجد الكتبيون، بمدينة طنجة، أنفسهم أمام مغامرة جديدة نتيجة جائحة كورونا، التي غيرت من تفاصيل اقتنائهم للكتب والأدوات المدرسية.

وتجدر الإشارة إلى أن جمعية الكتبيين المستقلين بالمغرب، سبق وأن وجهت في الأسابيع الماضية، مراسلة إلى وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، بخصوص الإعداد المبكر للدخول المدرسي للموسم الدراسي المقبل، شددت فيها على ضرورة اتخاذ إجراءات استباقية وإعداد قبلي، خاصة على مستوى توفير المقررات الدراسية برسم الموسم المقبل، بالنسبة لكافة المستويات.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 30/08/2020 على الساعة 08:00