كورونا يمنع حفلا لكبور بطنجة ويوقف الأعراس والحفلات بالقاعات

DR

في 13/03/2020 على الساعة 15:49

منعت سلطات طنجة، الجمعة 13 مارس، عرضا فكاهيا كان يرتقب أن ينظمه الفنان الكوميدي حسن الفذ بعنوان "من هو كبور؟"، والذي كان مقررا تنظيمه مساء اليوم بإحدى قاعات السينما وسط مدينة طنجة.

وعلم Le360 من مصادر متطابقة أن الحفل الذي بيعت جميع التذاكر المخصصة له، والمقدرة بأزيد من 650 تذكرة، تقرر بعد اجتماع عاجل عقده مسؤولون بمقر ولاية طنجة إلغاء إقامته، وقد جرى إخطار الشركة والمسؤولين باللجنة المنظمة بالأمر بسبب الاحتياطات التي اتخذتها السلطات لتفادي انتشار فيروس كورونا.

ويأتي هذا القرار تزامنا مع إصدار السلطات المحلية بمدينة طنجة لقرار منع بعض حفلات الأعراس والأفراح التي تقام بالقاعات الكبرى، والتي تتعدى طاقتها الاستيعابية أكثر من 500 مدعو ومدعوة.

وكشفت مصادر خاصة من ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، أن قرار المنع لن يطال بتاتا الأعراس والحفلات الخاصة التي تقام بالمنازل والشقق السكنية، مشيرا الى أن القرار موجه فقط بدءا من مساء اليوم الجمعة، لبعض القاعات الكبرى والفيلات التي قد تستضيف أزيد من 500 مدعو، وذلك حرصا منها على سلامة الأشخاص والمدعويين من انتقال عدوى فيروس كورونا.

وفي المقابل، قالت الفدرالية المغربية لمموني الحفلات انها أبلغت جميع تنسيقياتها بكل جهات المغرب انها لم يبلغ الى علمها من قبل وزارة الداخلية ومن المسؤولين أي قرار بخصوص توقيف الحفلات والاعراس.

وقالت الفيدرالية في بلاغ صحفي، أن القرار الوحيد الذي توصلت به وهو مؤرخ ليوم 4 مارس 2020 يتضمن بين طياته فقط كل التجمعات والمهرجانات التي يفوق عدد زوارها ومدعويها 1000 شخص، داعية جميع تنسيقياتها الى عدم الانسياق وراء الاشاعات التي تقول بأنه تم منع الأعراس والحفلات.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 13/03/2020 على الساعة 15:49