بالفيديو: مؤسسة طنجة المتوسط تمنح جوائز التميز للتلاميذ المتفوقين

Le360

في 30/07/2019 على الساعة 13:00

أقيم حفل تكريم خاص لفائدة التلاميذ المتفوقين بمدينتي طنجة وتطوان خلال الموسم الدراسي 2018/2019 بميناء طنجة المتوسط بحضور رئيس مجلس الرقابة للوكالة الخاصة طنجة المتوسط، فؤاد البريني، وعامل إقليم الفحص أنجرة، عبد الخالق المرزوقي.

الحفل تم خلاله منح جوائز التميز لفائدة 12 تلميذا من الحائزين على أعلى المعدلات بعمالتي طنجة -أصيلة والمضيق - الفنيدق وإقليم الفحص - أنجرة ، كما منحت جوائز التميز لاول مرة لفائدة الطلبة الثلاثة الأوائل بالمعهد الوطني للفنون الجميلة بتطوان.

التقليد السنوي الذي دأبت على تنظيمه المؤسسة، اعتبره فؤاد البريني في كلمة له بالمناسبة من بين أولويات المؤسسة من خلال تدخلها المباشر بغية العناية بالتكوين البيداغوجي للتلاميذ، وأيضا دعمهم لامتلاك كفاءات شخصية ولغوية ومهارية وتعزيز قدراتهم على الانفتاح على ثقافات أخرى.

وأكد البريني أن الاحتفاء بالتفوق يتماشى مع الاختيارات التي أرادها الملك محمد السادس من خلال فلسفة تشييد المركب المينائي طنجة المتوسط لتعزيز تموقع المغرب على المستوى العالمي.

بقيت الاشارة الى ان مؤسسة طنجة المتوسط دخلت في شراكات مباشرة على المستوى التعليمي في السنوات الاخيرة من خلال دعم برامج التعليم خصوصا بالعالم القروي، بإقليم الفحص انجرة حيث تجمع المؤسسة شراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة – تطوان وجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلاميذ، مكنتها من ترسيخ ابجديات التعاون في المجال التعليمي الموجه للتلاميذ والاطفال.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 30/07/2019 على الساعة 13:00