توطيد العلاقات المغربية الهندية من خلال التعاون الثقافي

براهيم توكار - Le360

في 10/12/2017 على الساعة 20:45

قررت الجمعية الوطنية للصداقة المغربية الأسيوية، أن تركز مجمل نشاطاتها على الثقافة الهندية بعد زيارة الملك محمد السادس للهند، وزيارة نائب الرئيس الهندي للمغرب، في إطار توطيد العلاقات بين الدولتين حيث جرى توقيع عدة اتفاقيات من بينها التعاون الثقافي، وذلك حسب بلاغ توصل le360 به.

وذكر البلاغ أن الجمعية قررت تنظيم مهرجان ثقافي مخصص للثقافة الهندية موجه للجميع الفئات العمرية، هذا المهرجان يتضمن عدة أنشطة فنية وثقافية مثل عروض الرقص الهندي وعزف الموسقى الهندية ومسابقات ثقافية وورشات تتضمن عروض أزياء باللباس التقليدي الهندي، وأيضا فن الحناء.

دورة هذا السنة ستشهد تحديثا في مجمل الأنشطة والعروض حيث أن برنامج هذه السنة سيتضمن مسابقات في الرقص والغناء الهندي، مسابقة ثقافية للتعريف بالهند، عروض مسرحية لإحياء السينما الهندية، جلسات تصوير وأيضا سيتضمن البرنامج عرض أزياء سيقدم فيه اللباس الهندي بلمسة مغربية.

الهدف من هذا المهرجان هو تقريب الثقافة الهندية لمحبيها في المغرب وأيضا تشجيع المواهب الشابة في الغناء والكوريغرافيا، ولا ننسى أن هذا المهرجان في دوراته السابقة كان له تأثير ايجابي في توطيد العلاقات بين المغرب والهند وخصوصا في شقه الثقافي.

في 10/12/2017 على الساعة 20:45