وليد الركراكي: سأستقيل من تدريب «الأسود».. وأطمح للعمل في الدوري الإنجليزي

الناخب الوطني وليد الركراكي، أثناء احتفالات الفوز على منتخب البرتغال في نهائيات كأس العالم قطر 2022
الناخب الوطني وليد الركراكي، أثناء احتفالات الفوز على منتخب البرتغال في نهائيات كأس العالم قطر 2022
في 25/04/2023 على الساعة 18:16

كشف الناخب الوطني وليد الركراكي النقاب عن تفاصيل عديدة من حياته وتجربته المونديالية الناجحة رفقة «أسود الأطلس»، فضلا عن طموحاته الشخصية المستقبلية بعد تدريب المنتخب الوطني، وذلك من خلال حوار شيق مع موقع «بي.بي.سي» البريطاني.

عبر وليد الركراكي عن رغبته وطموحه في أن يصبح أول مدرب عربي مسلم يقود فريقا في الدوري الإنجليزي الممتاز « بريميرليغ »، حيث تساءل في حوار مع BBC SPORT، «متى يحصل أول مدرب عربي أو أفريقي على وظيفة في الدوري الإنجليزي؟».

وأكد المدرب الملقب بـ «رأس لافوكا» أن الدوري الإنجليزي كان هدفا له منذ بداية مسيرته التدريبية، مشيرا إلى أنه يعمل على تحقيق هذا الهدف بتأني. وذلك رغم الصعوبات وقلة الثقة التي يعامل بها المدربون الأفارقة في الدوريات الكروية الأوروبية.

واستدرك الركراكي قائلا: «لقد نشأت في فرنسا، ولعبت في مستويات عالية.. أدرك أنني قادر على التدريب على مستوى عالٍ للغاية؛ وهو الدوري الإنجليزي الممتاز، أو في فرنسا أو إسبانيا».

الناخب الوطني وليد الركراكي

النجاح مع «أسود الأطلس»

وبخصوص تجربته المونديالية رفقة « الأسود »، قال المدرب المغربي «الحقيقة أنا جد محظوظ لأنني شاركت في نهائيات كأس العالم في قطر ». واستطرد قوله « لكن من صاحب النادي أو الرئيس الذي ستكون لديه الشجاعة للمراهنة على مدرب أفريقي؟».

وأوضح المتحدث ذاته، في الوقت الراهن يظل تركيزي الحالي على كأس الأمم الأفريقية 2024، حيث قال «إن المغرب لا يمكن أن يكون متوجا بلقب ملك العالم قبل أن يصبح ملكا للقارة»، وذلك في إشارة إلى الرغبة في تحقيق كأس أمم إفريقيا.

«لقد كنا مفاجأة المونديال، والانتصارات والإنجازات جاءت متتالية وبسرعة رغم أننا عملنا بجد لتحقيق ذلك، ونحن جد فخورين لأننا قمنا بإسعاد الملايين من المغاربة والعرب والأفارقة»، يصرح الركراكي لموقع « بي.بي.سي».

وأشار وليد إلى أن الضغط بات أكبر على العناصر الوطنية، حيث أن الهدف الحالي هو التتويج كأبطال للقارة السمراء. ولذلك أفاد الركراكي أنه سيستقيل من تدريب «الأسود» في حالة عدم بلوغ الدور نصف نهائي من البطولة القارية.

تحرير من طرف أمين لمخيضة
في 25/04/2023 على الساعة 18:16