بسبب "المنح".. إضراب للاعبين يهدد انطلاق البطولة الوطنية لكرة القدم

براهيم توكار - Le360

في 17/07/2016 على الساعة 22:30

أقوال الصحفقرر لاعبو عدد من الأندية الوطنية لكرة القدم ب" القسم الوطني الأول " مقاطعة الاستعدادات التي تبدأ هذا الأسبوع تحضيرا للموسم المقبل، إحتجاجا لعدم توصلهم بمستحقاتهم المالية عن الموسم الكروي الماضي، في حين دخل عدد من رؤساء الأندية في مفاوضات لتجاوز الأزمة، لم تتكلل بالنجاح، بحسب ما أوردت يومية المساء.

ومن بين لاعبي الأندية التي اتخذت هذا القرار ضد رؤساءها، هناك الرجاء الرياضي لكرة القدم، الذي كثف لاعبوه خصوصا الرئيسيين منهم، موقف مقاطعة التدريبات التي ستنطلق غداً الاثنين، إلى حين توصلهم بمستحقاتهم المالية العالقة منذ الموسم الماضي، حيث طالب لاعبو النسر الأخضر من الرئيس الجديد "سعيد حسان " بمدهم بمنح التوقيع المتأخرة عن المواسم الماضية، ومنح بعض المباريات عن الموسم الماضي.

وفي نفس السياق أشارت نفس اليومية، أن لاعبو الدفاع الحسني الجديدي قد اتخذوا نفس الموقف، بعد تكثيف الاتصالات بين اللاعبين، مساء السبت، من أجل مقاطعة التدريبات التي ستنطلق غداً الاثنين، بسبب حالة التذمر خصوصاً بعدم وفاء رئيس النادي "عبد اللطيف مقترض " بوعوده السابقة المتعلقة في آخر مباراة للنادي خلال الموسم الماضي، بإجراء تحويلات بنكية لمستحقاتهم المالية في غضون أسبوع، لكنهم لم يتوصلو بسنتيم واحد منذ ذلك الوقت، عدا راتب أبريل الماضي.

ومما زاد من غضب اللاعبين تضيف "المساء " بعد أن بلغ إلى علمهم استمرار المكتب المسير في القيام بانتدابات بمبالغ كبيرة، ورغبته في خوض معسكر خارج المغرب، ومنح لاعبين دون غيرهم مبالغ مالية عن الموسم الماضي، على غرار الحارس خالد العسكري الذي رفض خوض مباراة الرجاء، إلا بعد أن تسلم 15 مليون سنتيم.

ويسود استياء كبير في عدد من الأندية الأخرى، من قبيل حسنية أكادير، لعدم توصل اللاعبين بمستحقاتهم المترتبة عن الموسم الماضي، مما يهدد بمقاطعة التداريب. وهو نفس الوضع يسود أوساط لاعبوا النادي القنيطري،حيت يستعد حوالي عشرة لاعبين لتقديم شكايات للجامعة بشأن مستحقات الموسم الماضي.

تحرير من طرف محمد إسلام
في 17/07/2016 على الساعة 22:30