قوة الريال في مواجهة التحدي المكسيكي بمراكش

DR

في 15/12/2014 على الساعة 20:00

أقوال الصحفأوردت جريدة الأحداث المغربية الصادرة يوم غد الثلاثاء أن بعثة فريق ريال مدريد التي حلت بالرباط وجدت في استقبالها فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ونائباه محمد بودريقة ونور الدين بوشحاتي، إضافة إلى أعضاء من اللجة المنظمة لمونديال الأندية.

وكشفت جريدة "الأخبار" أيضا في عددها الصادر يوم غد الثلاثاء أن بعثة الفريق الملكي، فوجئت بجمهور غفير من عشاق بطل القارة العجوز يستقبلونهم بشعارات وهتافات بعد نزولهم من الطائرة وتوجههم إلى أحد فنادق العاصمة الرباط.

وتابعت الجريدة ذاتها أن من المتوقع أن ينضم هداف المونديال المصاب خاميس رودريغيز، إلى تشكيلة النادي الملكي، باستثناء الكرواتي لوكا مودريتش الذي حرمته الإصابة من القدوم إلى المغرب. وأضافت اليومية ذاتها أن الدولي الألماني، سامي خضيرة، لا يزال يتدرب بمفرده على هامش الفريق، عقب الضربة القوية التي تعرض لها في الرأس خلال مباراة كورنيا بكأس الملك.

وعادت الأحداث المغربية في عددها ليوم غد إلى التأكيد على أن ريال مدريد سيخوض مباراته ضد الفريق المكسيكي من أجل البحث عن لقبه الأول في مونديال الأندية، مذكرة بأن مشاركته الوحيدة السابقة كانت في النسخة الأولى عام 2000 والتي تحتسب أحيانا ضمن نسخ البطولة الرسمية نظرا لعدم اقتصارها على أبطال الاتحادات القارية، كانت مخيبة جدا.

وتابعت اليومية نفسها أن مباراة الريال ضد الفريق المكسيكي فرصة أمام الريال للثأر من الكرة المكسيكية، حيث أنهى الريال مشاركته في نسخة 2000 بالهزيمة أمام نيكاكسا المكسيكي.

الرجاء البيضاوي وريال مدريد

مشاركة ريال مدريد المخيبة في كأس العالم 2000 كما أوردت جريدة الأحداث المغربية ذكرتنا بالمواجهة التي جمعت بين الرجاء البيضاوي وريال مدريد في كأس العالم للأندية سنة 2000 التي أقيمت في البرازيل، والمشاركة الجيدة للفريق المغربي في هذه التظاهرة العالمية بعد أن فاز بدوري الأبطال الإفريقية. الرجاء قدم مباريات قوية، لكنه ودع البطولة مبكرا. حيث خسر جميع مبارياته أمام ريال مدريد 2/3 بعد أن كان متقدما 0/2 ثم خسر أمام كوريثيانز 0/2 ثم فاز النصر على الرجاء في المواجهة العربية الأولى في البطولة 3/4. الرجاء خاض مباريات كبيرة، كان أبرزها مواجهة ريال مدريد والتي شهدت تسجيله هدفين في شباك إيكر كاسياس. ونجح يوسف أشامي في تسجيل الهدف الأول في شباك الملكي، ولكن فرناندو هييرو تمكن من تعديل النتيجة للريال، ثم أحرز فرناندو مورينتس التقدم لريال مدريد. ونجح النسور الخضر في التعادل مرة أخرى في الدقيقة 59 عن طريق مصطفى مستودع، لكن الكاميروني جيريمي نجيتاب أحبط تعادل تاريخي للفريق البيضاوي بهدف قاتل في الدقيقة 88.

تحرير من طرف صلاح مغاني
في 15/12/2014 على الساعة 20:00