بعد إعلان إصابة مزراوي بمضاعفات كورونا.. ماذا تعرف عن التهاب التامور؟

الدولي المغربي نصير مزراوي، لاعب نادي بايرن ميونخ الألماني . DR

في 08/01/2023 على الساعة 10:30

أعلن نادي بايرن ميونيخ الألماني، الجمعة 6 يناير 2023، أن لاعبه الدولي المغربي نصير مزراوي سيغيب عن معسكره التحضيري بالعاصمة القطرية الدوحة، نتيجة مضاعفات إصابته بفيروس كورونا، أثناء المونديال، مضيفا أن مزراوي يعاني من التهاب "التامور".

وحسب هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية، فإن التهاب التامور هو تورم الغشاء الرقيق المملوء بالسوائل المحيط بالقلب، حيث يؤدي هذا الالتهاب إلى إمكانية تسرب الدم أو السوائل للقلب.

وأشار المصدر ذاته أن أعراض التهاب التامور تتضمن ألما يمتد إلى الكتف الأيسر والرقبة، حيث يزداد قوةً عند السعال أو الاستلقاء أو أخذ نفس عميق، إضافة إلى ضيق في التنفس عند الاستلقاء، مع خفقان القلب السعال، يصاحبه إرهاق أو الشعور بالضعف والتعب، وكذا حمى خفيفة، وتورم الساق.

وبين المصدر أنه من الصعب تأكيد السبب الدقيق لالتهاب غشاء التامور، لكنه عادة ما يكون عدوى فيروسية، وحالات التهاب غشاء التأمور خفيفة وتشفى من تلقاء نفسها، مبرزا أن العلاج للحالات الأكثر حدة يتضمن تناول الأدوية، وفي حالات نادرة يتم التدخل الجراحي.

وحسب النادي البافاري، فإن مدة الغياب المتوقعة للظهير المغربي الذي تألق بشكل لافت رفقة أسود الأطلس في مونديال قطر فيفا 2022، ستبلغ ستة أسابيع.

تحرير من طرف شلاي محمد
في 08/01/2023 على الساعة 10:30