مونديال قطر.. مغاربة إسبانيا فخورون بـ"أسودهم"

DR

في 06/12/2022 على الساعة 22:30

احتفلت الجالية المغربية المقيمة في مختلف الجهات الإسبانية، مساء اليوم الثلاثاء، بالتأهل التاريخي والمستحق لأسود الأطلس إلى دور ربع نهائي مونديال قطر 2022، بعد تغلبهم على إسبانيا بركلات الترجيح 3-0.

فمن مدريد إلى برشلونة ومن ملقة إلى بلباو، كان أفراد الجالية المغربية بإسبانيا على موعد في الساحات الشهيرة لمختلف المدن الإسبانية للتعبير عن فرحتهم والاحتفال بهذا التأهل التاريخي الذي يشرف المغرب وإفريقيا والعالم العربي.

وفي جو احتفالي، نزل عدد كبير من المغاربة إلى الشوارع بعد إنجاز المنتخب الوطني الذي سيبقى محفورا في سجلات كرة القدم المغربية والإفريقية والعالمية.

وأشاد المغاربة رجالا ونساء وشبابا وأطفالا، الذين تزينوا بألوان العلم الوطني، بأداء غير مسبوق في كرة القدم الوطنية، منوهين بمهارات فريق ذو شجاعة وموهبة، تمكن بأدائه البطولي من نقش اسمه بحروف ذهبية في تاريخ كرة القدم العالمية.

وتحدى أفراد الجالية المغربية، مرتدين قميص المنتخب الوطني بكل فخر، شدة البرد والأمطار، للتعبير عن سعادتهم وارتياحهم بعد هذا النجاح المبهر الذي وضع المغرب في قائمة أفضل 8 منتخبات في العالم.

وأعرب عدد من المغاربة المقيمين بإسبانيا، في تصريحات لقناة "إم 24" الإخبارية التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن سعادتهم واعتزازهم بأداء رجال وليد الركراكي، مؤكدين أن أسود الأطلس قد حققوا تطلعات الجماهير المغربية.

وأشاروا إلى أن المنتخب الوطني أبان منذ انطلاق المونديال عن روح قتالية جديرة بالثناء وتضحية لافتة تشرف العالم العربي والقارة الإفريقية، مضيفين أن هذا الأداء، الأول من نوعه في تاريخ كرة القدم الوطنية، سيبقى خالدا في ذاكرة الشعب المغربي.

تحرير من طرف جواد
في 06/12/2022 على الساعة 22:30